رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد ليبي يزور القاهرة لبحث سبل التعاون في مجال الكهرباء

نشر
محطة كهرباء
محطة كهرباء

أوفدت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية فريق عمل إلى نظيرتها المصرية لبحث سبل التعاون في مجال الكهرباء والطاقة والبدء في  بيع الطاقة بين أعضاء المنظمة الأفريقية.

وأوضح المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن الزيارة تهدف لمناقشة الخطوات العملية للبدء بسوق بيع الطاقة بين أعضاء المنظمة الأفريقية التي تعتبر ليبيا جزءاً من كيانها.
ويضم وفد وزارة الكهرباء بالحكومة الليبية أعضاء لجنة تسويق الطاقة بالمنظمة الأفريقية؛ خالد العقوري وأشرف مسعود.

ما أهمية الكهرباء في حياتنا - موضوع

والتقى وفد وزارة الكهرباء التابعة للحكومة الليبية رئيس الشركة المصرية القابضة للكهرباء  جابر الدسوقي ونائبه .

ليبيا.. خزان مياه طبرق يعود للخدمة مايو المقبل بعد توقف 20 عاماً

قال جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا، إن خزان مياه الشرب ببلدية طبرق سيجرى شحنه من محطة التحلية خلال مايو المقبل، لتغذية المدينة بالمياه.

وأوضح جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا، في بيان له، أن الأعمال الخرسانية وتركيب الوصلات ستبدأ خلال هذه الأيام بعد وصول المعدات والأدوات اللازمة إلى موقع الخزان.

والخميس، زار مساعد المدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق في ليبيا، الطاهر الشريف، مشروع تنفيذ خزان مياه الشرب بطبرق، للاطلاع على سير العمل بالمشروع.

 

وتتواصل الأعمال المدنية والتجهيز لعملية ربط الخزان الخلية الأولى بسعة 60 ألف متر مكعب.

ويبدأ شحن الخزان من محطة التحلية خلال مايو المقبل، ودخول الخزان للخدمة وتغذية طبرق التي لا يوجد بها خزان تجميع منذ أكثر من 20 سنة بعد تلف الخزان القديم.

الدبيبة يعقد مباحثات مع وزير النفط بشأن الملفات المتعلقة بالغاز

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا  ” عبدالحميد الدبيبة ”  مباحثات مع وزير النفط المكلف ” خليفة عبد الصادق” لمناقشة ومتابعة عدد من الملفات المتعلقة بقطاع النفط والغاز .

وقدم ” عبد الصادق ” خلال الاجتماع لرئيس الحكومة موقفا عاما حول المشاريع التطويرية والاستثمارية المعتمدة في خطة القطاع بهدف زيادة الإنتاج وتفعيل الشراكات الدولية .
ووجه ” الدبيبة ” بضرورة الشراكة مع القطاع الخاص الليبي في الأعمال الوسيطة ، والدخول في قطاع النفط وفق قدراتهم وتأهيلهم من قبل اللجان المختصة ولا يحتكر العمل على الشركات الأجنبية.

كما وجه رئيس الحكومة بضرورة دعوة الشركات المصنعة لقطع غيار النفط ومعداته المختلفة للشراكة مع القطاع الخاص الليبي من خلال المنطقة الحرة مصراتة في توفير الظروف المناسبة لذلك.