رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية جهود وقف إطلاق النار بغزة

نشر
الأمصار

قالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبحث مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية القطرية الأمريكية لوقف إطلاق النار في غزة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.


أضافت الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي يشدد على خطورة الأوضاع الإنسانية التي تصل إلى حد المجاعة في قطاع غزة.
 وكان اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، والمستشار عمر مروان وزير العدل في مصر، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمى، بأنه تم استعراض الخطوات التنفيذية لدعم وتوطين صناعة الدواء، بالإضافة الى فتح مجالات جديدة لتصدير الدواء المصري، وكذا الموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وخاصة المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار.

 

 حيث وجه الرئيس المصري بتوفير الدعم المالي اللازم في هذا الصدد، وزيادة معدلات الإنجاز في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مع الاستمرار في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والصحية التي يعاني منها أهالي القطاع.

وكان حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،، من خطورة اتساع دائرة الصراع في المنطقة، بما يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفداً من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "أوجست فلوجر" رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب، وعضوية عدد من نواب الكونغرس بالحزبين الجمهوري والديمقراطي، وفق بيان للرئاسة المصرية.

تعزيز العلاقات 
 

وشهد اللقاء "تأكيد قوة ورسوخ الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مع تأكيد دور الكونغرس في تعزيز هذه العلاقات ودفعها لآفاق أرحب، لاسيما في ضوء التحديات المتعددة على المستويين الإقليمي والدولي".

وفي السياق ذاته، ثمّن أعضاء الوفد الأمريكي "الدور المحوري الذي تقوم به مصر في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار الإقليميين"، مثنين على "التنسيق المشترك بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات، الذي ينعكس بصورة إيجابية على مصالح الشعبين الصديقين وعلى المنطقة".

وتناول اللقاء في هذا الصدد "التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، حيث تم تأكيد استمرار العمل المشترك في هذا الصدد، وقد أكد الرئيس المصري رؤية القاهرة بشأن أهمية السلام والتنمية في تجفيف منابع الإرهاب والتطرف".