رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قبول استقالة رئيس حكومة الكويت واستمرار الوزراء في مهامهم

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، بصدور أمر أميري بقبول استقالة الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس الحكومة مع استمرار الوزراء في أداء مهامهم لحين تشكيل حكومة جديدة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وكان رفع الشيخ محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس وزراء الكويت، اليوم السبت، استقالة الحكومة الكويتية إلى أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": إنّه "تطبيقا لحكم المادة 57 من الدستور، فقد رُفعت إلى حضرة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة من الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء".

وأضافت الوكالة أنّ "رئيس مجلس الوزراء أعرب عن خالص التقدير والاعتزاز لأمير البلاد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيدا بالجهود المخلصة التى بذلها الوزراء طيلة فترة توليهم مهام مسؤولياتهم".

وفى وقت سابق، السبت كان مجلس وزراء الكويت وافق خلال اجتماعه الاستثنائى على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعى الثامن عشر، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، ثم رفعه إلى أمير الكويت، طبقا لما أوردت وكالة "كونا".

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة في الكويت، (أمة 2024) في فصله التشريعي الثامن عشر عن الدوائر الانتخابية الخمس، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، الخميس.

الأمصار

انطلاق انتخابات مجلس الأمة بالكويت 2024

بدأت دولة الكويت عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2024، اليوم الخميس، في فصله التشريعي الـ18.

الكويت.. انطلاق انتخابات مجلس الأمة 2024

وسوف تغلق مراكز الاقتراع التي بدأت الساعة الثانية عشر اليوم في تمام الساعة الثانية عشر مساءً.

يبلغ عدد الناخبين 834.73 ألف ناخب وناخبه، ويختارون 50 نائباً من 200 مرشحاً، في 5 دوائر انتخابية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وسيتم بدأ عملية فرز الأصوات عقب إغلاق باب الاقتراع، تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت مسبقاً إجراء انتخابات مجلس الأمة يوم 4 إبريل 2024، وذلك عقب صدور مرسوم أميري في منتصف فبراير السابق، بحل مجلس الأمة السابق: "بسبب ما بدر من المجلس من تجاوز للثوابت الدستورية في إبراز الاحترام الواجب للمقام السامي".