رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات التنموية

نشر
الأمصار

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات التنموية ورؤيتها للمستقبل الأفضل لشعبها. 

وقال بن زايد في حسابه الرسمي بمنصة إكس:" الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات التنموية ورؤيتها للمستقبل الأفضل لشعبها".


وأضاف رئيس الإمارات: وفي "يوم الصحة العالمي" نجدد التزامنا بمواصلة العمل مع الشركاء لدعم الصحة وجهود مكافحة الأمراض في العالم، انطلاقاً من إيماننا بأن المرض هو أحد أكبر معوقات التنمية والسلام والازدهار على الساحة الدولية".
وفي وقت سابق، أصدر الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرسوماً اتحادياً، بتعيين فيصل عبدالعزيز محمد البناي مستشاراً لرئيس الدولة لشؤون الأبحاث الاستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة بدرجة وزير.

الإمارات تنفذ الإسقاط الـ25 للمساعدات على شمال غزة

وفي سياق منفصل، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية تنفيذ عملية طيور الخير الإسقاط الجوي الـ25 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي "C295" تتبعان القوات الجوية لجمهورية مصر العربية.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة، التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 80 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وبالإنزال الأخير، وصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1401 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3"، لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، الدفعة الـ15 من الأطفال الجرحى جراء الحرب في غزة ومرضى السرطان في القطاع.

وقالت مصادر إعلامية إن الطائرة التي تقل 27 حالة لأطفال جرحى ومرضى سرطان حطت في مطار أبوظبي في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة يصحبهم 60 مرافقا.

وتأتي الدفعات المتتالية من الجرحى الفلسطينيين والمصابين بالسرطان الذين تستقبلهم دولة الإمارات، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب الفلسطيني نصرة لقضيته، خاصة منذ بداية الحرب الأخيرة في غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجرى نقل الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من مدينة العريش المصرية إلى أبوظبي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص قام بعملية الإجلاء بعد فحصهم وتقييم حالاتهم وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه في عمليات الإخلاء الطبي.

ومع وصول الدفعة الجديدة من الجرحى والمصابين مع مرافقيهم، بلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات دولة الإمارات 1277 مريضاً ومرافقاً، من بينهم 644 من الأطفال الجرحى ومصابي مرضى السرطان، إضافة إلى 693 مرافقاً.