رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع 4 من جنوده جنوب غزة

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع 4 جنود في صفوفه من بينهم قائد فصيل كوماندوز من وحدة «أغوز» في معارك بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن 4 مقاتلين من مدرسة الكوماندوز قتلوا خلال المعارك في منطقة خان يونس جنوب غزة ظهر يوم السبت.

والمقاتلون هم: النقيب عيدو باروخ، 21 عاما من تلموند، قائد في وحدة أغوز، الرقيب أميتاي بن شوشان، 20 عاما من عزرئيل، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، الرقيب ريف هاروش، 20 عاما من كيبوتس رمات دافيد، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، رقيب أول شاب إيلاي، 20 عاما، من كيدار، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز.

ومع إعلان مقتل 4 جنود أمس، وصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 6 أشهر إلى 604، بينهم 41 قتلوا نتيجة حوادث تشغيلية، وفق أحدث البيانات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي.

يأتي إعلان الجيش الإسرائيلي، بعدما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت أنها قتلت 14 جنديا إسرائيليا وأصابت آخرين في منطقتي الزنة وحي الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب بشكل كامل من مجمع الشفاء الطبي في غزة

انسحب «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بشكل كامل من «مجمع الشفاء الطبي» ومُحيطه غربي قطاع غزة بعد عملية استمرت نحو أسبوعين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وتم العثور على عشرات الجثث في المجمع ومُحيطه بعد انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي منه اليوم الإثنين.

ودعت لجان الطوارئ المواطنين لعدم الاستعجال في تفقد أوضاع محيط المجمع "خشية وجود كمائن وقناصة في محيط الشفاء" كما تدعوهم لترك المرحلة الأولى لجهات الاختصاص.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم عدة مناطق غربي وشرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أسبوعين شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة مجمع الشفاء، ووصف عمليته في المجمع بأنها "دقيقة" وتستهدف مسلحي حركة "حماس".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف فلسطينيين ينتظرون المساعدات وسط غزة

سقط عشرات القتلى والجرحى إثر إطلاق مروحيات «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، النار نحو مجموعة مواطنين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية قرب دوار الكويت وسط غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.