رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان يسقط في فخ التعادل أمام كليرمون فوت

نشر
الأمصار

خطف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، تعادلا صعبا أمام منافسه كليرمون فوت بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب بارك دي برانس ضمن مباريات الجولة الـ28 لمنافسات الدوري الفرنسي.

جاء هدف الضيوف الوحيد عبر اللاعب حبيب كيتا في الدقيقة 32، وقد سجل مايولو هدف التعادل لباريس قبل نهاية الشوط لكن تم إلغاء الهدف.

استمر تقدم كليرمون حتى الدقيقة 85 لينجح البرتغالي جونزالو راموس في إدراك التعادل لينتهي اللقاء 1-1 بين الفريقين.

وجلس كيليان مبابي على مقاعد بدلاء باريس سان جيرمان، لكنه شارك في الدقيقة 67 من الشوط الثاني بدلا من راندل كولو مواني، ليشارك في المباراة رقم 300 بقميص باريس في كل المسابقات.

وجاء التشكيل الأساسي للفريق الباريسي كالتالي: حراسة المرمى: تيناس - الدفاع: موكيلي، سكرينيار، دانيلو، زاجو- الوسط: أوجاتي، سولير، مايولو- الهجوم: كولو مواني، أسينسيو، راموس.

وعزز باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي ليقترب أكثر من لقبه الـ12 في تاريخه كونه يتصدر برصيد 63 نقطة، ويبتعد بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه بريست صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد كليرمون في المركز الأخير برصيد 21 نقطة.

وكانت المباراة هي البروفة الأخيرة لباريس سان جيرمان قبل مواجهة أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تشافي يختبر جاهزية ثلاثي برشلونة قبل موقعة باريس

يأمل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أن يكون قادرا على الاستعانة ب3 لاعبين مصابين حاليا، عندما يحل ضيفا على باريس سان جيرمان، الأربعاء المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن برشلونة يواصل استعداداته لمباراة باريس دون بعض لاعبيه، مثل المدافع أندرياس كريستنسن.

ويعاني الدنماركي من مشاكل في وتر العرقوب، لكنه شارك في جزء من تدريبات اليوم الجمعة.

أشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيجري مباراة صغيرة خلال التدريبات، غدا السبت، لاختبار جاهزية بعض لاعبيه، مثل كريستنسن وفرينكي دي يونج وبيدري.

وواصلت: "سيحاول كريستنسن فهم حالته وتقييم مدى جاهزيته، قبل مباراة الذهاب الأوروبية".

وختمت "موندو ديبورتيفو" بأن بيدري ودي يونج سيستفيدان أيضا من اختبار السبت، حيث يأمل تشافي أن يعتمد عليهما قبل ملاقاة سان جيرمان.