رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا.. إلغاء 70 رحلة جوية بسبب الرياح العاتية

نشر
الأمصار

ذكرت قناة itv البريطانية أنه تم إلغاء حوالي 70 رحلة جوية في بريطانيا بسبب الرياح القوية التي خلفتها العاصفة كاثلين، بحسب روسيا اليوم.


ووفقا للقناة ألغيت عشرات الرحلات الجوية في بريطانيا بسبب الرياح القوية التي وصلت سرعتها إلى 70 ميلا في الساعة، خلال أشد أيام العام حرارة حتى الآن.

وأشارت القناة إلى أنه تم إلغاء حوالي 70 رحلة طيران مجدولة تتوافد إلى المطارات البريطانية وتغادر منها قبل منتصف نهار يوم السبت، حيث أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأصفر بسبب الرياح القوية.

ويغطى التحذير شمال غرب وجنوب غرب بريطنيا وأجزاء من أيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، من الساعة 8 صباحا حتى 10 مساء.

وفقا لمكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، تم إصدار تحذير أصفر آخر للرياح لشمال غرب اسكتلندا يوم غد الأحد بين الساعة 9 صباحا و3 مساء، مع توقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 70 ميلا فى الساعة مرة أخرى، وقد تصل درجات الحرارة إلى 22 درجة مئوية فى إيست أنجليا يوم السبت مع وصول الهواء الدافئ من القارة.

وقال إيلى جلاسير، خبير الأرصاد الجوية، إن "العاصفة هى السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة بسبب موقع العاصفة المتمركز نحو الغرب مما يجلب رياحا جنوبية عبر البلاد، وهذا يرفع درجات الحرارة الأكثر دفئا، مما يعنى أن نرى درجات حرارة تصل إلى 22 درجة مئوية".

بريطانيا

مطالب في بريطانيا بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل

أكدت صحيفة الجارديان، أن أكثر من 600 محام بريطاني يطالبون في رسالة للحكومة البريطانية بوقف بيع الأسلحة لإسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت الجارديان، أن هناك رسالة من أكثر من 600 محام بريطاني لسوناك، بأن استمرار بيع الأسلحة لإسرائيل انتهاك للقانون الدولي.

رسالة من أكثر من 600 محام بريطاني لسوناك

وجاءت رسالة من أكثر من 600 محام بريطاني لسوناك، بيع أسلحة لإسرائيل لا يفي بالتزامات الحكومة بموجب القانون الدولي.

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن لندن تدرس إعلان إسرائيل دولة منتهكة للقانون الدولي.

وأكد سوناك لصحيفة ذا صن البريطانية أنه تحدث مع نتنياهو أمس وأخبره أن الوضع فى غزة أصبح لا يطاق بشكل كبير، مشيرا إلى أنه يتعين على إسرائيل أن تعمل بشكل وثيق مع وكالات الإغاثة حتى لا يتكرر ما حدث، مؤكدا أن استهداف عمال الإغاثة مأساة لم يكن ينبغى أن تحدث وهناك أسئلة تحتاج لإجابات.

وأشار سوناك أن بريطانيا لديها نظام ترخيص تصدير أسلحة نلتزم به وهناك مجموعة من الإجراءات التى سنتبعها.

كانت طالبت وزارة الخارجية البريطانية الجهات المعنية بإمدادها بمزيد من المعلومات حول مقتل متطوع بريطانى فى غارة جوية إسرائيلية بغزة وأفادت الوزارة فى بيان نقلته شبكة سكاى نيوز البريطانية، نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوفاة مواطن بريطاني في غزة ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات بشكل عاجل".

وكان المواطن البريطانى من بين سبعة من عمال الإغاثة الذين قتلوا في غارة جوية إسرائيلية بغزة، وهو يعمل لصالح منظمة المطبخ المركزي العالمي لإمداد سكان غزة بالمواد الغذائية.