رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختتام المسابقة الرمضانيّة الرابعة لجمعيّة بيوت الشباب الليبيّة

نشر
الأمصار

اختتمت  بالقاعة متعدّدة الأغراض ببيت شباب الخمس،  المسابقة الرمضانيّة الرابعة لجمعيّة بيوت الشباب الليبيّة  والتي نظمت في جوانب القرآن الكريم كاملا ونصف القرآن الكريم والربع الاخير من القرآن الكريم  والمؤذن والخطيب  الصغير والتي شارك فيها متسابقون من بيوت الشباب في انحاء البلاد.

و حضر حفل الاختتام وزيرا الشباب، و السياحة، وعميد بلديّة الخمس، ورئيس مجلس ادارة جمعية بيوت الشباب الليبية ورئيس مجلس أعيان وحكماء مصراتة وضيوف المسابقة .


وعبر  وزير الشباب عن شكره وتقديره للجهود المميّزة التي تبذلها جمعية بيوت الشباب الليبية رائدة الحركة الوطنيّة للشباب  في الرعاية والاهتمام بالشباب ،    مُؤكّداً على أنّ وزارة الشباب ستواصل دعمها لكافّة البرامج والأنشطة التي تُنظّمها الجمعيّة خاصّة تلك التي تتعلّق بحماية العقيدة والهُويّة الإسلاميّة.

المشروع الرمضانيّ “تراحموا”

وتضمن برنامج الاحتفال  عرضاً مرئيّاً عن المسابقة والمراحل التي مرّت بها بدءاً من انطلاقها في العام 2021م وحتى وصولها إلى النسخة الرابعة في هذا العام، وعرضاً آخر عن المشروع الرمضانيّ “تراحموا”، وآخر عن بيت شباب الخمس وما شهده من أعمال تطويرٍ وصيانةٍ.

واختتمت فعاليّات الحفل بتكريم المتحصّلين على التراتيب الأولى في جوانب المسابقة الخمسة، حيث شهدت النتائج تقارباً كبيراً بين المشاركين وتنوّعاً بين التجمّعات والمناطق، الأمر الذي يُعدّ دليلاً على جودة هذه النسخة من المسابقة وشاهداً على مدى الانتشار والصيت الذي اكتسبته المسابقة.
وكانت بحثت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية، مبروكة تو غي، اليوم الخميس مع سفير فرنسا لدى ليبيا " مصطفى مهراج " الشأن الثقافي بين الجانبين بحضور مستشار التعاون الثقافي للسفارة " لوران جيلار". 

وحضر اللقاء الذي  عقد بمكتب الوزارة مدير مكتب التعاون الثقافي الدولي " خليفة الحامدي " ، و خبير شؤون الاثار بمكتب الخبراء بالوزارة " عبدالهادي المائل ". 

وزير الخارجية الروسي: الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة وحلفاءها من بريطانيا وغيرها قد انتهكوا جميع القوانين والمعايير الدولية، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي.

الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة


واوضح وزير الخارجية الروسي خلال مؤتمر صحفي، صباح الخميس، أن الغرب قصف ليبيا وحولوها إلى أراض مدمرة، الأمر الذي أدى إلى توجه عدد هائل من اللاجئين إلى أوروبا، قائلًا إن أي تصريحات صادرة عن واشنطن الآن لا أساس لها من الشرعية.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع وكالة الإعلام الروسية نشرت الأحد، إن المحاكم الروسية أصدرت أحكاما بالسجن على أكثر من 200 مقاتل أوكراني أسير، منذ بدأت موسكو هجومها العسكري في أوكرانيا.