رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دبي تستقبل 3.67 مليون سائح في أول شهرين من العام الجاري

نشر
الأمصار

استقبلت دبي 3.67 مليون سائح دولي في أول شهرين من العام الجاري "يناير وفبراير" بزيادة فاقت 18 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023 حين استقبلت 3.1 مليون سائح.

 

 

ووفق تقرير أداء السياحة "يناير- فبراير" الصادر عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، استقطبت المدينة 1.77 مليون زائر دولي خلال يناير، و1.9 مليون زائر خلال فبراير.

 

وحلت دول أوروبا الغربية في صدارة المناطق المصدرة للسياح إلى دبي خلال شهري يناير وفبراير، بنسبة 21 بالمئة، أي نحو 773 ألف سائح، تبعتها جنوب آسيا بـ604 آلاف زائر يشكلون 17 بالمئة من إجمالي عدد الزوار، ثم جاءت دول مجلس التعاون الخليجي بـ549 ألف زائر يشكلون 15 بالمئة.

 

وحلت روسيا ورابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية رابعاً في قائمة البلدان المصدرة للسياح إلى دبي بـ530 ألفاً يشكلون 14 بالمئة من مجموع زوار الإمارة، ثم جاءت دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـ448 ألف سائح يشكلون 12 بالمئة، ثم دول شمال وجنوب شرق آسيا بحصة وصلت إلى 9 بالمئة أي نحو 340 ألف زائر.

 

وبلغ عدد زوار دبي من الأميركيتين خلال شهري يناير وفبراير وفق بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة 240 ألفاً تصل نسبتهم من مجموع الزوار إلى 7 بالمئة، فيما بلغ عدد الزوار من أفريقيا 138 ألفاً أي نحو 4 بالمئة، ومن أستراليا 53 ألفاً يشكلون نحو واحد في المئة من إجمالي الزوار الدوليين إلى دبي خلال أول شهرين.

 

مطار دبي الدولي يستقبل 3.6 مليون مسافر خلال أسبوعين


يتأهب مطار دبي الدولي، أكبر مطار في العالم من حيث حركة المسافرين الدوليين، لاستقبال ما يقدر بنحو 3.6 مليون مسافر، حتى 15 أبريل، مع حلول عيد الفطر المبارك الذي يستمر لمدة أسبوع، وتزامناً مع عطلة عيد الفطر المبارك وعطلة الربيع.

ووفق بيان صحفي صادر عن مطارات دبي، فمن المتوقع أن تصل متوسط حركة المرور اليومية خلال هذه الفترة إلى 258 ألف مسافر، بينما سيكون يوم السبت 13 أبريل هو اليوم الأكثر ازدحاماً، حيث سيرتفع إجمالي عدد الضيوف المسافرين إلى 292 ألف مسافر.

 

واستعداداً لموسم الذروة، كشفت مطارات دبي عن جاهزية مطار دبي الدولي "DXB"، للتعامل مع الطفرة المتوقعة خلال فترة العطلة من خلال العمل على قدم وساق لتوفير تجربة سفر سلسة لجميع الضيوف، جنباً إلى جنب مع شركات الطيران وشركاء الخدمات والتجار، ملتزمة بضمان تجربة لا تُنسى لجميع الضيوف.