رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: حكم بالإعدام على شبكة دولية لتجارة المخدرات في بابل

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، عن صدور حكم بالاعدام على شبكة دولية لتجارة المخدرات في بابل.

وذكر بيان لجهاز الامن الوطني، أنه "وضمن سلسلة العمليات النوعية والضربات الموجعة التي ينفذها جهاز الأمن الوطني ضد شبكات المتاجرة بالمواد المخدرة واستناداً لمعلومات أمنية دقيقة تمكنت مديرية أمن محافظة بابل من الإطاحة بشبكة دولية عملت على إدخال المخدرات إلى البلاد".

وأضاف البيان أن "الشبكة ضمت ثلاثة تجار أحدهم أجنبي الجنسية، حيث ضبطوا بالجرم المشهود وعلى إثر ذلك جرى استكمال الإجراءات التحقيقية كافة وإحالتهم إلى الجهات القضائية التي أصدرت بحقهم حكماً (بالإعدام شنقاً حتى الموت) وفق المادة (27) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (٥٠) لسنة (٢٠١٧)، لكونهم أصحاب سوابق في تجارة المخدرات عن طريق تهريبها وترويجها داخل البلاد".

العراق يعلن الإطاحة بعنصر من داعش بارز في بغداد

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بعنصر من داعش الإرهابي بارز في بغداد.

وذكر إعلام الحشد، في بيان، أن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالحشد الشعبي وبالاشتراك مع قسم استخبارات في قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر بارز في فلول "داعش" الإرهابي في العاصمة بغداد".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية وبعد متابعة حثيثة، حيث تمكنت من الإطاحة بالإرهابي (و.ف.م) في محافظة بغداد بعد أن فرّ من محافظة نينوى".

ولفت إلى أن "المتهم انتمى لعصابات داعش الإرهابية في عام 2014، وعمل في أكثر من مفصل مهم بمفاصل داعش الإرهابية"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

العراق يعلن القبض على 3 من عناصر داعش شمالي بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تمكن هيئة الحشد الشعبي من القبض على 3 من عناصر داعش شمالي بغداد.

وقال بيان للخلية،: إن "المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي نفذت من خلال مديرية التحقيقات والأمن الوقائي عملية أمنية شمالي العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف، أن "العملية أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة و القنابل اليدوية والاعتدة والهواتف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم لإكمال أوراقهم التحقيقية وإحالتهم إلى الجهات المختصة".