رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آخر مستجدات مشروع مترو بغداد .. تفاصيل

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق ، اليوم الجمعة، عن آخر مستجدات مشروع (مترو بغداد).

حيث صرح مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة، حسين جاسم الموسوي، : إن "تعداد مدينة بغداد تجاوز الـ 8 ملايين نسمة، وبالتالي فإن هذا العدد يتطلب تفعيل النقل الجماعي مع مشاريع الطرق والجسور لحل مشكلة الزحامات المرورية في العاصمة".

مترو بغداد".. هل يرى النور قريبا بعد عقود من التأخير؟ | سكاي نيوز عربية


وأضاف أن "مدينة بغداد تحتاج الى وسائل نقل متقدمة ومتحضرة، لذلك تم إعداد دراسة لإنشاء مترو بغداد بطول أكثر من 148 كيلومتراً"، مبيناً أن" الدراسات للمشروع أطلقت الآن والعمل مستمر من أجل أن يرى النور بعد توقف لسنوات طويلة".
وأشار الى أن" مسارات المشروع درست بشكل جيد، وهناك مكاتب استشارية رصينة تشرف على الأعمال سواء في ما يتعلق بمشاريع فك الاختناقات أو بمشروع مترو بغداد"، موضحاً أن" المكاتب الاستشارية ستكون هي المسؤولة عن التصاميم والتدقيق للمشاريع".

العراق.. مُحافظ بغداد يقوم بزيارة تفتيشية للتأكد من عمل مولدات الكهرباء 

قام مُحافظ العاصمة العراقية بغداد «عبد المطلب العلوي»، يوم الخميس، بزيارة تفتيشية للتأكد من عمل مولدات الكهرباء في المُحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

في غضون ذلك، أكد عبد المطلب العلوي، يوم الخميس، أن مشروع مجاري أبي غريب سيخدم 300 ألف نسمة، فيما أشار إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في العاصمة.

عبد المطلب العلوي أثناء الزيارة التفتيشية

وقال العلوي خلال حفل إطلاق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني العمل في مشروع مجاري أبي غريب وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع مجاري أبو غريب يأتي ضمن حزمة مشاريع إستراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في العاصمة بغداد"، مبينا، أن "قضاء أبي غريب من الأقضية المهمة في بغداد لموقعه الإستراتيجي".
وأضاف، أن "الحكومة أولت القضاء عناية خاصة ضمن برنامجها الحكومي"، لافتا، إلى أن "مشروع أبي غريب يخدم أكثر من 300 ألف نسمة فعلياً في القضاء".

عبد المطلب العلوي أثناء الزيارة التفتيشية

وأشار، إلى أن "المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع وضعت لها حجر الأساس بتوجيه من رئيس الوزراء، ومقبلون قريباً على الاحتفال قريباً في وضع حجر الأساس لمشاريع مجاري ناحية الوحدة وقضاء الراشدية".
وأكد، أن "هذه المشاريع تشكل حلولاً جذرية لمعاناة المواطنين".