رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على حالة الطقس اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن حالة الطقس اليوم في تونس، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف وتتراوح القصوى بين 21 و25 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبالمرتفعات، وبين 26 و32 درجة ببقية الجهات وتصل إلى 34 درجة بأقصى الجنوب.

والطقس يكون قليل السحب بأغلب الجهات ثم مغيما جزئيا آخر النهار بالشمال والوسط، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

والريح تكون من القطاع الشرقي قوية نسبيا من 30 إلى 45 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ببقية المناطق.

والبحر يكون قليل الاضطراب فمضطربا بالشمال وبخليج قابس.

تونس تُعلن إحباط 31 عملية هجرة غير شرعية باتجاه السواحل الأوروبية

أعلنت «السُلطات التونسية»، إحباط 31 عملية هجرة غير شرعية جرى خلالها إنقاذ 1335 مُهاجرًا غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وذكر الحرس الوطني التونسي في بيان، أن وحداته تمكنت من إحباط عشرات الهجرات غير الشرعية عبر السواحل الشرقية للبلاد القريبة من إيطاليا.

وأفاد في بيانه بأن غالبية الأشخاص الذين تم إنقاذهم يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وفي سياق مُتصل، اعتقلت قوات أمنية في ولاية صفاقس جنوبي البلاد، ثمانية منظمين للرحلات غير الشرعية وحجزت 14 مركبا حديديا، و23 محركا بحريا تستخدم في هذه الرحلات.

وتشهد السواحل التونسية والليبية منذ سنوات تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى السواحل الجنوبية لبلدان الاتحاد الأوروبي، حيث أسفرت هذه العمليات عن غرق الآلاف وفقا لإحصائيات المنظمة الدولية للهجرة.

تونس تُعلن الإطاحة بشبكة دولية مُتخصصة في تهريب المُهاجرين

أعلنت "الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي"، أن وحداتها في ولاية "صفاقس"، أطاحت بشبكة مُتخصصة في تهريب الأشخاص من دولة مجاورة، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الإثنين.

ونقلت قناة "نسمة" التونسية، عن الحرس الوطني التونسي، قوله إن "الشبكة اختصت في تهريب المُهاجرين باتجاه صفاقس وإيوائهم على مراحل والتوسط للمشاركة في عمليات إبحار المهاجرين خلسة".

وأوضحت إدارة الحرس الوطني، في بيان لها، أنه "تم ضبط 13 أجنبيًا بأحد المنازل"، مُشيرة إلى أن "النيابة العامة أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم".

وفي وقت سابق، صرح وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو بيانتيدوسي، بأن بلاده تعاونت مع ليبيا وتونس، بشأن الحد من موجات الهجرة غير الشرعية، وهو ما منع وصول 121 ألف مهاجر إلى إيطاليا عام 2023، من بينهم أشخاص انتشلت جثثهم في البحر.