رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي والعاهل الأردني

نشر
 محمد بن سلمان و
محمد بن سلمان و عبد الله الثاني

أجرى ولي العهد السعودي «الأمير محمد بن سلمان»، اتصالًا هاتفيًا، مع العاهل الأردني «الملك عبد الله الثاني»، عبّر خلاله عن دعم السعودية للأردن في الحفاظ على أمنه، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمير محمد بن سلمان، عبر خلال الاتصال، عن دعم المملكة فيما تتخذه الحكومة الأردنية من إجراءات للحفاظ على أمن الأردن واستقراره، مؤكدا وقوفها مع الأردن في هذه الظروف.

بدوره أعرب العاهل الأردني عن تقديره لموقف السعودية الداعم واعتزازه بمستوى العلاقات الأردنية السعودية، والحرص على توطيدها بالمجالات كافة.

وتناول الاتصال أيضا مجمل التطورات في المنطقة، لا سيما الأوضاع المأساوية في غزة.

وجدد الملك عبدالله الثاني التأكيد على "ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

كواليس الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي

تلقى ولي العهد السعودي «الأمير محمد بن سلمان»، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، حيث أبدى الأخير استعداده للعمل على تحقيق شروط سلام دائم بالشرق الأوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

وتم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتداعياتها الأخيرة والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهتها ذكرت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون أبدى خلال اتصال هاتفي الأربعاء مع ولي العهد السعودي استعداده "للعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط".

وقالت الرئاسة في بيان "إن ماكرون أكد أن فرنسا مستعدة للعمل إلى جانب المملكة العربية السعودية لوقف توسع النزاع في المنطقة والعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط".

وشدد الزعيمان على "الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، وفق بيان الرئاسة الفرنسية.

كما ذكّر إيمانويل ماكرون بـ"معارضة فرنسا الصارمة لهجوم إسرائيلي على رفح والذي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى كارثة إنسانية".

ولي عهد السعودية يجتمع مع سيناتور أمريكي ويُناقش تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

بحث ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، مع السيناتور الأمريكي "ليندسي جراهام"، في المُخيم الشتوي بالعلا، تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.