رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تدرج داعمين ماليين لوزارة الدفاع الإيرانية على قائمة العقوبات

نشر
الأمصار

أدرجت الولايات المتحدة، اليوم لخميس، عددا من الداعمين الماليين لوزارة الدفاع الإيرانية على قائمة العقوبات.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة تقوم اليوم بإدراج كيان واحد وتحديد 13 سفينة مرتبطة به كممتلكات محظورة، بالإضافة إلى تحديث اسم سفينة واحدة في قائمة الحظر، لتسهيل التجارة غير المشروعة لدعم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ووزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية".

وتابع البيان أن "الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ إجراءات ضد الكيانات التي تنقل البضائع أو تسهل المعاملات لدعم وزارة الدفاع والقوات المسلحة، أو الحرس الثوري الإيراني، أو الجماعات الأجنبية الشريكة والوكلاء الإيرانيين".

وأكد أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتعطيل تدفقات التمويل غير المشروعة التي تمول إنتاج إيران للأسلحة التي تدعم حرب روسيا ضد أوكرانيا والهجمات التي تشنها الجماعات الوكيلة لإيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

أمريكا: «نستبعد اندلاع حرب مُباشرة بين روسيا وحلف الناتو»

صرحت المندوبة الأمريكية لدى حلف «الناتو» جوليان سميث، بأن الولايات المتحدة لا تعتقد أن هناك حربًا ستنشب بين روسيا والناتو في وقت قريب، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

 

وأضافت سميث في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول مخاطر نشوب صراع عسكري بين روسيا وحلف "الناتو": "يتم بذل الكثير من الجهود لتعزيز دفاعاتنا وقدرتنا على الردع، لكننا لا نعطي إشارة لأي أحد بأن الحرب قادمة".

 

وتابعت: "حاليا نرى أن روسيا تستثمر بشكل كبير داخل أوكرانيا، وليس لدينا الآن أي مؤشرات أو تحذيرات بأن حربا روسية تلوح في الأفق على أراضي الناتو".

وتعليقًا على حجج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية نشر قوات غربية على الأراضي الأوكرانية، أكدت سميث أن واشنطن ليس لديها مثل هذه الخطط حتى الآن.

وقالت سميث "الولايات المتحدة لا تؤيد إرسال قوات غربية للقتال في أوكرانيا، لقد كنا واضحين منذ اليوم الأول: لسنا مهتمين بأن نصبح طرفا في هذا الصراع".

 

وشددت على أن الولايات المتحدة لا تؤيد أي ضربات أوكرانية على أهداف داخل الأراضي الروسية، زاعمة أن واشنطن تركز على حق الأوكرانيين في الدفاع عن أراضيهم، وطرد الروس منها فقط.

وفي وقت سابق وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التصريحات حول احتمال شن هجوم روسي على بولندا أو دول البلطيق بأنها هراء مطلق.