رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على 4 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في ثلاث محافظات

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الخميس، القبض على 4 متهمين بالإرهاب وتجارة المخدرات في ثلاث محافظات.

وذكرت المديرية في بيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب في بغداد وفق مذكرة صادره بحقه 4 إرهاب"، مبيناً أنه "تم تسليمه إلى الجهات التحقيقية المختصة".

وتابع أن "مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن تمكنت أيضا في محافظتي الديوانية والمثنى من القبض على ثلاثة من تجار ومروجي المواد المخدرة بالجرم المشهود ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي تمت مصادرتها وإحالة المتهمين إلى القضاء".

العراق يعلن الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمخدرات في بغداد

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمخدرات وبحوزتها مليون حبة مخدرة معدة للتهريب في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بعملية نوعية واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمواد المخدرة حيث ضبط بحوزتها (مليون) حبة مخدرة نوع كبتاكون في أحد المعامل وسط العاصمة كانت معدة للتهريب خارج البلاد".

وأضاف البيان، أن "العملية تمت بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة حيث تم مصادرة المواد وتسليمها إلى الجهات المختصة".

العراق: ضبط 15 عجلة جرى التلاعب بحمولتها بهدف التهرب الجمركي في ديالى

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، ضبط 15 عجلة جرى التلاعب بحمولتها بغية التهرب من الجباية الجمركية في محافظة ديالى.   

وقال الجهاز في بيان، إنه "استناداً إلى معلومات استخبارية مؤكدة، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة ديالى، وبعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط (15) عجلة محملة بمادة (شيش البناء) مسجلة بوزن مخالف للوزن الحقيقي بغية التهرب من الجباية الجمركية".

وأضاف البيان، أن "قوة من جهاز الأمن الوطني، باشرت بنصب كمين لهذه العجلات والقبض على سائقيها، وبعد الفحص تبين أنها تحمل أطنانا أكثر مما هو مثبت في الأوراق الثبوتية".

وتابع البيان، أنه "جرى إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون".