رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الليبية تدعو المواطنين للتقدم لشغل وظائف لدى مفوضية الاتحاد الإفريقي

نشر
الأمصار

دعت وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الوطنية في ليبيا، المواطنين للتقدم لشغل وظائف شاغرة في مفوضية الاتحاد الإفريقي، تم الإعلان عنها رسميًا.

وبينت الوزارة أن المناصب المراد شغلها هي:

الأمين التنفيذي المساعد للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. .

رئيس قسم تنمية وإشراك الشباب للاتحاد الافريقي.

  رئيس قسم ادارة المرافق للاتحاد الافريقي.

 موظف رئيسي للبحوث وبناء القدرات.

وحثت الوزارة الليبيين الذين يأنسوا في أنفسهم القدرة والكفاءة لتولي هذه الوظائف حسب الجدول المرفق للتقديم عليها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتوظيف في مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وفي سياق أخر، استلم مدير إدارة المراسم العامة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية " الطاهر حسين "بمقر ديوان الوزارة بطرابلس نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية صربيا الجديد لدى ليبيا “دراقان تودوروفيك”. 

 ووفقاً للصفحة الرسمية لوزارة الخارجية اليوم الأحد  أعرب " حسين" ، عن تمنياته للسفير الصربي التوفيق في مهامه الجديدة ، ومؤكداً له استعداد الوزارة لتقديم المساعدة اللازمة لأداء عمله.

ليبيا.. إصابات بسقوط قذيفة على مقر جهاز دعم الاستقرار في الزاوية

أفاد شهود عيان في ليبيا، عن سقوط قذيفة هاون على مقر جهاز دعم الاستقرار في ليبيا برئاسة غنيوة الككلي، في مدينة الزاوية وإصابة 6 جرحى من عناصره بالقرب من كوبري المصفاة.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلًا عن شهود عيان، أصيب أيضًا 3 آخرين هم؛ يونس الحراري ورشيد البكوش ومروان الصويعي وهما الآن في العناية وحالتهم خطيرة.

ووصلت سيارات الهلال الأحمر وسط مدينة الزاوية في ليبيا لنقل بقية المصابين والعالقين.

اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.

ووقعت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة، بعد مقتل أحد أفراد مجموعة الإسناد المسلحة التي يقودها محمد بحرون، ومجموعة أخرى يقودها رشيد البكوش، بالقرب من كوبري الحرشة.

وأفاد شهود عيان بمقتل أحمد عاشور، وإصابة محمد البشت الشهير بـ"المانجا"، التابعين لآمر قوة الإسناد الأولى الزاوية محمد بحرون الملقب بـ"الفار"، على يد رشيد البكوش.

ونوه مركز طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الغربية، مساء السبت، عن حدوث اشتباكات بالطريق الساحلي الزاوية من كوبري بئر الغنم شرقاً حتى الإشارة الضوئية الحرشة غرباً.

ودعا مركز طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الغربية، جميع المواطنين لأخد الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الاشتباكات قدر الإمكان، وأنه في حالة حدوث أي طارئ وأضرار أو لعمليات الإخلاء الاتصال على الرقم التالي: 0913198882