رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية البحريني يؤكد دعم ومساندة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، دعم ومساندة البحرين للقضية الفلسطينية العادلة، ومناصرة حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والكرامة والعدالة، ووقوف المملكة مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الزياني اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني محمد مصطفى، حيث نقل للأخير تهاني الملك البحريني وولي عهده بمناسبة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وتمنياتهما له بدوام التوفيق والنجاح.

وأشاد وزير الخارجية البحريني، بمبادرة القيادة الفلسطينية بالتقدم بطلب إلى مجلس الأمن الدولي لقبول دولة فلسطين عضوًا كامل العضوية في الأمم المتحدة، معربًا عن الأمل بأن تلقى هذه المبادرة الفلسطينية تأييد مجلس الأمن، مؤكدًا استعداد مملكة البحرين لتقديم كل الدعم السياسي والدبلوماسي المطلوب نصرة للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني بما يربط بين البلدين الشقيقين من علاقات أخوية وثيقة في المجالات كافة، مثنيًا على مواقف مملكة البحرين المبدئية الثابتة من القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما تم خلال الاتصال، بحث العلاقات الأخوية التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات؛ وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى تدارس تطورات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي وحياة السكان المدنيين في القطاع.

البحرين تؤكد موقفها الداعم للتوصل إلى حل سلمي للقضية الفلسطينية

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، موقف مملكة البحرين الثابت والداعم، للقضية الفلسطينية والمؤيد لكافة المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى حل سلمى عادل ودائم للقضية، من خلال دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقد قال ولي العهد البحريني: "إن للحروب والصراعات انعكاساتها على مختلف الدول، ومن الواجب على الجميع فى مختلف الظروف والمواقف تعزيز التماسك والتكاتف والحفاظ على مسارات التنمية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

وأشار الأمير سلمان بن حمد إلى أهمية مواصلة تعزيز مساعي التنمية الاقتصادية، وتمكين القطاع الخاص فى البحرين ودعمه كمحركٍ رئيسى للنمو بما يحقق النماء والرفعة، خاصة دعم قطاع التشييد والبناء والمقاولات والشركات المنضوية تحته بما يعزز من استمراريتها فى البناء والاستثمار .. معربا عن تطلعه لأن تعكس رؤية البحرين الاقتصادية 2050 لبدء المشاورات لصياغتها، طموحات وتطلعات المجتمع لتكون منطلقًا لمواصلة مسيرة البناء والتطوير في البحرين.ؤ ث  ء 6ص2يق5بؤق  ؤ