رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق رسمي من واتساب على تعطل التطبيق

نشر
الأمصار

أعلنت شركة واتساب عن وعيها بمشكلة تعطل التطبيق على عدد من الأجهزة، مؤكدة أنها تعمل حالياً على إصلاح العطل لاستعادة الخدمة للمستخدمين.

وجاء في تغريدة نشرتها الشركة عبر حسابها الرسمي على منصة X: "نحن على علم بوجود بعض المشكلات التي يواجهها بعض الأشخاص في الوقت الحالي، ونحن نعمل بجد على إعادة الأمور إلى الحالة الطبيعية للجميع في أسرع وقت ممكن".

وكان قد تعطل تطبيق واتساب على ملايين الهواتف في مصر وأيضا على ملايين الحواسب في عطل فني لم يحدث منذ فترة.

كشف آلاف العملاء ومستخدمو تطبيق واتساب في مصر وعدة دول، أن عطلا مفاجئا ضرب تطبيق واتساب في مصر، لدى آلاف المستخدمين مساء اليوم الأربعاء 2 أغسطس 2023.

تطبيق واتساب

عطل مفاجئ ضرب تطبيق واتساب

واشتكى آلاف المستخدمين في مصر وحول العالم من تطبيق ميتا الأشهر في المراسلة جول العالم، ومن تعطل واتساب على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر في مصر بشكل مفاجئ.

وأوضح المستخدمون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن تعطل واتساب في مصر، تسبب في تعطل الأعمال وأداء الشركات التي تتخذ من واتساب وسيلة مباشرة للتواصل مع الموظفين والعملاء.

ومنذ أيام أتاح تطبيق واتساب التابع لـ شركة ميتا بلاتفورمز المملوكة للملياردير مارك زوكربيرج، لكل مستخدميه إمكانية إرسال رسالة صوتية كالمحترفين‏، لتسهيل عملية المحادثات عبر التسجيلات الصوتية. وأعلن تطبيق واتساب الشهير الذي يستخدمه مليارات الأشخاص حول العالم وفي المنطقة العربية عبر رسالة أرسلها لمُستخدمي التطبيق، أنه يمكن إرسال رسالة صوتية كالمحترفين‏، من خلال الخطوات الآتية: ‏1. مرّر لأعلى على أيقونة الميكروفون لقفله من أجل العمل في وضع التسجيل.‏ ‏2. قم بالمعاينة قبل الإرسال للتأكد من أنك قلت ما تريد توضيحه.‏ ‏3. أعد التشغيل بسرعة عالية لتصفح الرسائل الطويلة على نحو أسرع.‏ كما مكن تطبيق واتساب التابع لـ شركة ميتا بلاتفورمز كل مستخدميه، من التبديل بين حسابين، طالما أن لهما رقمان مختلفان. وكشف واتساب: ‏يمكنك الآن التبديل بين حسابين على واتساب طالما أن لهما رقمان مختلفان، كما يمكنك إدارة محادثاتك دون عناء، سواء كانت للعمل أو للأمور الشخصية أو أي شيء آخر.‏

ويستخدم تطبيق واتساب للمراسلات الفورية نحو 2 مليار مستخدم حول العالم، ويعد التطبيق الأكثر شعبية في أوروبا وأمريكا والمنطقة العربية.