رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: استمرار قصف غزّة سيؤدي بالمنطقة وأمنها إلى منزلقات خطيرة

نشر
الأمصار

اكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء، ان استمرار العدوان على غزّة سيؤدي بالمنطقة وأمنها إلى منزلقات خطيرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان له، ان"رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، عبّر خلاله عن خالص تعازي العراق، حكومةً وشعباً، باستشهاد الجنرال محمد رضا زاهدي وعدد من رفاقه خلال العدوان الصهيوني، الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكداً إدانة العراق لهذا العدوان الآثم".

وأشار رئيس مجلس الوزراء العراقي بحسب البيان  إلى "عمق العلاقات الثتنائية بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأهمية العمل على تعزيزها بما يصبّ في مصلحة الشعبين الصديقين".

و أكد أن "استمرار العدوان على غزّة سيؤدي بالمنطقة وأمنها إلى منزلقات خطيرة، داعياً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تولّي مسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني ومنع امتداد الصراع إلى أرجاء المنطقة".

وكان أكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن إنهاء تواجد التحالف الدولي من بين أهم الملفات التي تتبناها الحكومة في برنامجها.

وقال رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، في كلمة له ألقاها بمناسبة الذكرى الـ43 لتأسيس منظمة بدر، أن منظمة بدر قدمت في الحرب ضد الإرهاب خيرةَ رجالها وقادتها شهداءَ في سبيل تثبيت المكتسباتِ التي تحققت ضمن نظامٍ ديمقراطي تعددي يضمنُ الحرّياتِ والحقوق.

وأضاف رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني: كرّسنا جهودَنا في الحفاظ على هذه الثوابت والمكاسب منذ أنْ تسلّمنا مسؤوليتنا بتشكيل الحكومة، على إثر انسدادٍ سياسي، وحرصنا على أنْ تكون حكومتُنا ممثلة لجميع المكونات والأطياف، بلا تمييز أو انحياز، وأن تعمل من أجل خدمة جميع العراقيين، كما أطلقنا على حكومتنا تسمية حكومة الخدمة الوطنية، لأنَّ أبناءَ شعبِنا صبروا كثيراً وهم ينتظرون منا الارتقاء بواقعِهم الخدمي والمعاشي.

وتابع رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، وضعنا مجموعةَ أولويات في برنامجنا الحكومي، وهى ذاتُها الاحتياجاتُ الأساسيةُ لكل عراقي، وسنواصل العمل في تحقيق إصلاحات شاملة في جميع القطاعات، ونحارب الفساد الماليَّ والإداريَّ الذي عطّل المشاريع وأضاع الثروات.

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، قائلًا "أوفينا بالكثير من المستهدفات الخاصة بالتزامنا في تقديم الخدمات الشاملة وإكمال ما تعطّل وتلكأَ من مشاريع، وأنجزنا انتخابات مجالس المحافظات في أجواء مستقرة وظروفٍ آمنة، ونأمل من جميع القوى التي شكلّت الحكومات المحليةَ العمل بروح الفريق الواحد، ونبذ الاختلاف السياسي.