رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع ثنائي برشلونة

نشر
الأمصار

يخطط باريس سان جيرمان لاستغلال الظروف المالية الصعبة التي يعاني منها برشلونة بضم اثنين من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حسب ما أفادته تقارير إعلامية.

ويستقبل سان جيرمان نظيره برشلونة، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبحسب إذاعة "راديو كتالونيا" الإسبانية، فإن ممثلي باريس سان جيرمان استفسروا من مسؤولي برشلونة عن إمكانية ضم المدافعين جوليس كوندي وهيكتور فورت.

وأضافت أن سان جيرمان حصل على معلومات لاحقا بأن برشلونة لا يفكر في بيع هيكتور فورت، رغم وجود شرط جزائي هزيل في عقده.

وأكدت أن برشلونة ينوي تجديد عقد فورت (17 عاما)، وتغيير قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقده (6 ملايين يورو).

ومع ذلك، فإن الوضع بالنسبة لكوندي يختلف بعض الشيء، حيث كلف النادي ضمه في عام 2022، 50 مليون يورو إضافة إلى 12.5 مليون أخرى كبنود تعاقد.

وحسب الإذاعة ذاتها، فإن الوضع الاقتصادي الذي يمر به برشلونة قد يجبره على بيع كوندي، رغم تصريحات ديكو، المدير الرياضي للنادي، بأن البارسا سيحاول الحفاظ على لاعبيه.

باريس سان جيرمان يستضيف رين في كأس فرنسا

يستضيف باريس سان جيرمان، نظيره فريق رين، في تمام التاسعة والعشر دقائق من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "حديقة الإمراء"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023 - 2024. 

وكان باريس سان جيرمان، تأهل لنصف نهائي كأس فرنسا، بفوزه على نظيره فريق نيس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المقابل وصل فريق رين على حساب فريق لو بوي، بنفس النتيجة. 

ويدخل الفريق الباريسي، حامل الرقم القياسي في المسابقة بـ14 لقباً، المباراة بمعنويات كبيرة عقب حسمه الكلاسيكو أمام مضيفه وغريمه التقليدي مارسيليا 2 - 0 على ملعب فيلودروم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الفرنسي. 

ولكن لن تكون مهمة النادي الباريسي سهلة، لفريق العاصمة، خاصة وأن فريق رين توج بلقبه الثالث الأخير في المسابقة والأول منذ 48 عاماً على حسابه عندما تغلب عليه 6 - 5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2 - 2 عام 2019، كما أن أخر مواجهة جمعت الفريقين خلال شهر فبراير الماضي انتهت بالتعادل 1 - 1.