رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: قطار الحرمين ينقل 1.3 مليون زائر ومعتمر خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

كشفت وزارة النقل السعودية عن نقل مليون و330 ألف راكب من الزائرين والمعتمرين خلال شهر رمضان بزيادة بلغت 26 % عن العام الماضي عبر مشروع قطار الحرمين.

ووفقا لبيان الوزارة، اليوم الأربعاء، فأن عدد الرحلات لقطار الحرمين خلال شهر رمضان بلغت 2748 رحلة ، وبشكل منتظم عبر أسطول يضم 35 قطارا، وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية.

وفي إطار ذلك، أكد وزير النقل السعودي صالح الجاسر، أمس الأول الاثنين، أن أن قطار الحرمين سجل، خلال الجمعة الماضية، رقما قياسيا بأكثر من 41 ألف راكب عبر 107 رحلات.

وأوضح الجاسر أن القيادة السعودية وفرت كل الدعم لهذا المشروع وكل ما يهم الحاج والمعتمر والزائر، ويكون هناك أولوية لهذه المشاريع في التمويل والتمكين والمتابعة.

شئون الحرمين تكثف برنامج "إهداءات" لتوزيع المصاحف في العشر الأواخر من رمضان

وفي إطار ذلك، كثفت رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، برنامج إهداءات المصحف الشريف لطلاب العلم وقاصدي وزائري الحرمين الشريفين.

وأوضحت رئاسة شئون الحرمين - وفقا لما أوردته قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم الثلاثاء، أنه تم توزيع الآلاف من نسخ القرآن عبر تفعيل النقاط المشتركة بالتعاون مع إدارات الرئاسة الدينية وتوفير المصاحف المترجمة بمعاني القرآن التي يحتاج إليها الزوار الناطقين بغير اللغة العربية، ويستمر برنامج "إهداءات" خلال شهر رمضان المبارك، ويتم تكثيفه في العشر الأواخر؛ وتوزيع الآلاف من نسخ القرآن، لتبقى ذكرى لقاصدي الحرمين الشريفين تخلد لهم الرحلة الإيمانية.

وأكدت رئاسة الشئون الدينية، على الدور النسائي بالمسجد الحرام والمسجد النبوي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقد أسهمت مشاركة الكادر النسائي في تعزيز خطة الرئاسة الرمضانية، وتحقيق نقلة نوعية في تهيئة الأجواء التعبدية للقاصدات والزائرات للحرمين الشريفين، وإثراء تجربتهن الدينية، وتقديم أرقى الخدمات بجودة عالية وكفاءة مثلى، وخاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان، وفقا لما ذكرته قناة الإخبارية السعودية.

ومن جانبها، زودت الرئاسة الدينية مصليات النساء، وأماكن المعتكفات في الحرمين الشريفين، بكوادر نسائية مؤهلة تأهيلًا شرعيًا للتوجيه والإرشاد، والتوعية والتعليم، وتحفيظ القرآن الكريم، وتصحيح تلاوته.