رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلي.. مُحتجزة تسرق سلاح شرطي وتُصيب 3 أشخاص (شاهد)

نشر
شرطة تشيلي
شرطة تشيلي

تمكنت سيدة من «تشيلي»، من سرقة سلاح أحد رجال الشرطة خلال قيامهم بإلقاء القبض عليها وإطلاق النار على ثلاثة أشخاص أحدهم بجروح خطيرة، حسبما أفادت قناة «روسيا اليوم»، اليوم الأربعاء.

ويظهر مقطع فيديو تم تصويره خارج أحد الأسواق في تشيلي، لحظة انتزاع السيدة لمسدس رجل الشرطة وإطلاقها النار لتصيب مصور الفيديو برصاصة مع شخص آخر ورجل شرطة.

ووفقًا لصحيفة "لا ناسيون" المحلية، تم نقل المصور إلى المستشفى مصابا بجروح خطيرة، ولا يزال يتلقى العلاج وحالته مستقرة.

تشيلي تُعلن مصرع رئيسها السابق «سيباستيان بينير» في تحطم مروحية

أعلنت "سُلطات تشيلي"، عن مصرع الرئيس السابق للبلاد "سيباستيان بينيرا"، نتيجة حادث تحطم مروحية في جنوب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وأكدت وزيرة داخلية تشيلي، كارولينا توها، مصرع الرئيس السابق، مُشيرة إلى أن الركاب الثلاثة الآخرين الذين كانوا على متن المروحية نجوا من الحادث الذي وقع بالقرب من مدينة لاغو رانكو.

وتُشير وسائل الإعلام المحلية في تشيلي إلى أن بينيرا كان يقود المروحية بنفسه.

وأعلنت سلطات البلاد حدادا على إثر الحادث المأساوي.

يُذكر أن سيباستيان بينيرا (74 عاما) كان رجل أعمال ومستثمرا في عدد من المشاريع، وكان يمتلك حصصا في شركة LAN للخطوط الجوية ونادي "كولو كولو" لكرة القدم، ومحطة تلفزيون.

وكانت ثروته تقدر بـ2.7 مليار دولار في عام 2024، حسب مجلة "فوربس".

وشغل بينيرا، المحسوب سياسيا على يمين الوسط، منصب الرئاسة في تشيلي مرتين، خلال الفترة بين 2010 و2014 ومن 2018 إلى 2022.

وتميزت رئاسته بوتائر عالية للنمو الاقتصادي وتقلص البطالة. وفي الوقت ذاته شهدت تشيلي خلال ولايته الثانية احتجاجات عارمة ضد عدم المساواة في المجتمع، وأزمة "كوفيد-19".

تشيلي تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 112 قتيلًا

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق عدة وسط "تشيلي" إلى 112 قتيلًا على الأقل، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، الإثنين.

وقال وكيل وزارة الداخلية مانويل مونسالفي في مؤتمر صحفي إن "الطبيب الشرعي تسلم 112 قتيلا وتم التعرف على هوية 32 جثة" كاشفا أنه لا يزال هناك "40 حريقا نشطا".