رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، عددا من رؤساء الكتل النيابية، حيث جرى بحث الأوضاع العامة في البلد وتطوراتها".

وأضاف البيان، أنه "وفي مُستهل اللقاء، رحب رئيس الجمهورية برؤساء الكتل النيابية، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك".

وأكد رئيس الجمهورية "أهمية التعاون والتنسيق بين القوى السياسية، من أجل ديمومة وتعزيز الأمن والاستقرار، والعمل المشترك في كل ما من شأنه الارتقاء بأوضاع البلد سياسيا وأمنيا اقتصاديا"، مشيرا إلى "ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب من أجل استمرار المجلس في عمله التشريعي والرقابي".

وأضاف الرئيس، أن "قضايا الخدمات وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين تمثل أولوية قصوى"، لافتا إلى "أهمية تضافر جهود جميع السلطات والمؤسسات الحكومية لدعم مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية".

من جانبهم، أعرب رؤساء الكتل النيابية عن "تأييدهم لطروحات رئيس الجمهورية في أهمية توطيد التعاون بين جميع القوى السياسية، لترسيخ الأمن والاستقرار وتلبية متطلبات المواطنين المعيشية والخدمية"، وفق نص البيان.

وكان أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأحد، على ضرورة ترسيخ الاستقرار في قضاء طوزخورماتو وضمان أمنه، فيما أعرب عن دعمه لأهالي المدينة وحسم المسائل العالقة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان،: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، وفداً من أهالي قضاء طوزخورماتو، بحضور نائب رئيس لجنة النزاهة النيابية كريم شكور محمد" ،مبينة أن "اللقاء تناول الأوضاع في قضاء طوزخورماتو".

وأكد الرئيس العراقي، وفقاً للبيان، على "ضرورة ترسيخ الاستقرار في المدينة وضمان أمن أهلها، إلى جانب توفير كافة المستلزمات الخدمية والمعيشية لسكانها، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم"، لافتاً إلى أن "أهالي طوزخورماتو كانت لهم مواقف مشهودة في مقارعة الإرهاب وحماية التعايش السلمي، وعانوا لسنوات عديدة من التحديات والمشاكل التي ينبغي حلها".

من جانبهم، قدّم أعضاء الوفد لرئيس الجمهورية شرحاً حول الأوضاع في طوزخورماتو وأحوال أهلها، وبعض المشاكل التي تواجههم، فيما أعرب الرئيس عن دعمه لأهالي المدينة وحسم المسائل العالقة.

الرئيس العراقي يدعو إلى التماسك الوطني ووحدة الشعب على قيم المحبة والمساواة

ومن جهة أخرى، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن الشعب العراقي مر بظروف صعبة من الأنظمة الشمولية والإرهاب والجرائم، داعياً الى التماسك الوطني ووحدة الشعب على قيم المحبة والمساواة.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حضر اليوم القداس الإلهي الذي أقامته كاتدرائية القديس يوسف بمناسبة عيد القيامة المجيد".