رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركوس ألونسو يتوصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد

نشر
الأمصار

توصل المدافع الإسباني، ماركوس ألونسو لاعب برشلونة، لاتفاق مع نادي أتلتيكو مدريد للانضمام له في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت العديد من التقارير في الساعات الأخيرة قد أكدت أن ألونسو سيرحل عن برشلونة بعد نهاية موسم 2023/2024 عقب تأكد عدم تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، نقلًا عن إذاعة “كادينا سير”، فإن المدافع الإسباني قد توصل لاتفاق بالفعل مع نادي أتلتيكو مدريد.

وأكدت الصحيفة أن المحادثات بين الطرفين سارت بشكل جيد للغاية في الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن اللاعب اقترب من توقيع العقود مع الروخي بلانكوس.

لا يشارك ماركوس ألونسو مع برشلونة في الموسم الجاري بشكل دائم بعدما خرج من حسابات تشافي هيرنانديز في الفترة الأخيرة.

وشارك المدافع الإسباني مع مع فريق البلوجرانا في 7 مباريات من قبل بجميع المسابقات، بمعدل 4 مواجهات في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا، ولم ينجح في تسجيل أو صناعة أي أهداف.

لابورتا يغري تشافي بمشروع جديد للبقاء مع برشلونة

وضع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، خطة تتضمن محاولة التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، من أجل إقناع تشافي هيرنانديز المدير الفني بالبقاء خلال الفترة المقبلة.

وأعلن تشافي في وقت سابق، رحيله عن القيادة الفنية لفريق برشلونة بنهاية الموسم الحالي.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن خوان لابورتا وديكو بالإضافة إلى رافا يوستي نائب الرئيس، يرغبان في بقاء تشافي مع برشلونة بالموسم الجديد، وأن إدارة برشلونة تعمل على مشروع طويل الأمد للنادي وترغب في استمرار تشافي حتى عام 2025، مع إمكانية بقائه لعام إضافي.

وتخطط إدارة برشلونة إلى إجراء تعاقدين في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مع محاولة التعاقد مع إيرلينج هالاند في الميركاتو الصيفي لموسم 2025 لتعويض المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأفادت الصحفية الإسبانية بأن لابورتا يعتقد أن تشافي سيغير قراره إذا فاز بإحدى بطولتي الليجا أو دوري أبطال أوروبا، أو حتى ظل برشلونة في المنافسة على البطولتين حتى النهاية، لذلك يريد الرئيس الانتظار حتى آخر الموسم.

وأوضحت أن لابورتا يؤمن بأن تشافي يُعد المدرب المثالي لبرشلونة، حيث إنه نجح في تحقيق أكبر استفادة من اللاعبين الشباب، مثل: لامين يامال، وفيرمين لوبيز، وباو كوبارسي، وهيكتور فورت.

وأضافت الصحيفة أن تشافي يتعامل باحترام مع اللاعبين الكبار، مثل روبرت ليفاندوفسكي الذي طلب التعاقد معه دون تردد، والذي يستفيد منه بشكل كبير بعد بداية ضعيفة في الموسم.