رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من ميندي بعد الفوز بديربي جدة

نشر
الأمصار

قال السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى أهلي جدة، إن فريقه تمكن من تخطي فترة الإحباط التي أصابته إثر الخسارة على يد النصر، ليحقق فوزا مستحقا في ديربي جدة.

وخسر الأهلي على يد النصر بنتيجة 0-1 ضمن الجولة 24 من الدوري السعودي قبل فترة التوقف، لكنه حسم الديربي بنفس النتيجة مساء أمس الإثنين ضمن الجولة 26، علما بأنه تعادل مع الاتفاق 2-2 في الجولة 25.

وصرح ميندي للحساب الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الثلاثاء بقوله "حققنا فوزا مهما بسبب المنافسة بين الفريقين في جدول الترتيب".

وأضاف "نعلم أنه قبل المباراة كان لدى المنافس دفعة معنوية بسبب نتائجه في الفترة الأخيرة، لكنها مباراة ديربي، لها حسابات خاصة، وتحتاج أجواء خاصة، مثلما يفعل مشجعونا في كل مباراة".

وتابع الحارس السنغالي "في مباراة النصر لم نظهر جودتنا، وكان الأمر محبطا بعض الشيء، لكن اللاعبين تحدثوا مع بعضهم كثيرا، وضد الاتفاق قمنا بعمل جيد وأظهرنا شخصيتنا بالعودة في المباراة، خصوصا أننا لعبنا دون عدد من الأساسيين".

واختتم تصريحاته بالقول "أمام الاتحاد قدمنا أداء قويا بإيقاع جيد، والوقت الذي كانت خلاله الكرة بحوزتهم قمنا بعمل جيد، لنحقق في النهاية فوزا مستحقا للغاية".

وأمن الأهلي موقعه في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين من تهديدات الاتحاد، بعدما حسم موقعة ديربي جدة بنتيجة (1-0) على ملعب "الجوهرة المشعة" مساء اليوم الإثنين في قمة الجولة 26.

وثبت "الراقي" أقدامه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، ليوسع الفارق مع الاتحاد، صاحب المركز الرابع، إلى 5 نقاط، مع تبقي 8 جولات على نهاية الموسم.

من جهة أخرى، بات مركز الاتحاد مهددا من التعاون، الذي يأتي في المركز الخامس بفارق 3 نقاط فقط، وسيخوض مباراة ضد الطائي غدا الثلاثاء ضمن نفس الجولة.

واستعاد الأهلي نغمة الفوز بعد خسارة أمام النصر وتعادل مع الاتفاق، بينما توقفت سلسلة من 3 انتصارات للعميد.

سجل فراس البريكان هدف الديربي الوحيد في الدقيقة 34.

وأكد الأهلي أفضليته على الاتحاد بعدما حسم ديربي الدور الأول بالنتيجة ذاتها.

ألقى الحماس الجماهيري في المدرجات بظلاله على انطلاقة المباراة، حيث جاءت سريعة، لدرجة أن عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد، انفرد بالمرمى في الدقيقة الرابعة، لكن تباطؤه حرم العميد من هدف مبكر.

انفراد حمدالله كان بداية لسيطرة الاتحاد، حيث وصل إلى مرمى إدوارد ميندي في أكثر من مناسبة في النصف ساعة الأول، كان أبرزها تسديدة لفرحة الشمراني بعد تمريرة من كريم بنزيما، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

لكن الأهلي استغل أول فرصة حقيقية على المرمى لتسجيل هدف التقدم، حيث لعب روبرتو فيرمينو كرة عرضية أرضية، حولها البريكان ببراعة إلى الشباك، بينما لم يحرك المعيوف ساكنا.