رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماركوس ألونسو يتوصل لاتفاق مع أتلتيكو مدريد

نشر
الأمصار

توصل المدافع الإسباني، ماركوس ألونسو، لاتفاق مع نادي أتلتيكو مدريد للانضمام له في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت العديد من التقارير في الساعات الأخيرة قد أكدت أن ألونسو سيرحل عن برشلونة بعد نهاية موسم 2023/2024 عقب تأكد عدم تجديد عقده مع النادي الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، نقلًا عن إذاعة “كادينا سير”، فإن المدافع الإسباني قد توصل لاتفاق بالفعل مع نادي أتلتيكو مدريد.

وأكدت الصحيفة أن المحادثات بين الطرفين سارت بشكل جيد للغاية في الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن اللاعب اقترب من توقيع العقود مع الروخي بلانكوس.

ماذا قدم ماركوس ألونسو مع برشلونة في 2023/2024؟

لا يشارك ماركوس ألونسو مع برشلونة في الموسم الجاري بشكل دائم بعدما خرج من حسابات تشافي هيرنانديز في الفترة الأخيرة.

وشارك المدافع الإسباني مع مع فريق البلوجرانا في 7 مباريات من قبل بجميع المسابقات، بمعدل 4 مواجهات في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا، ولم ينجح في تسجيل أو صناعة أي أهداف.

ماركوس ألونسو أول الراحلين عن صفوف برشلونة في الصيف

كشف تقرير صحفي، اليوم الإثنين، عن أول المغادرين لصفوف برشلونة، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وبحسب فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا، فإن ماركوس ألونسو، ظهير أيسر برشلونة، سيغادر الفريق، الصيف المقبل، بالمجان، بعد نهاية عقده.

وأضاف رومانو: "هناك احترام كبير بين برشلونة وألونسو، لكن اللاعب اتخذ قراره بالرحيل في الصيف المقبل".

وأكمل: "لاعب آخر قد يغادر برشلونة مجانًا، هو سيرجي روبرتو".

ومع ذلك، فقد أوضح رومانو، أن القرار بشأن روبرتو سيعتمد على مستقبل تشافي هيرنانديز مع برشلونة، خاصة في ظل أنباء تراجعه عن الرحيل.

وكان ألونسو قد انضم لبرشلونة في الصيف قبل الماضي، بعد نهاية عقده مع تشيلسي، وساهم في الموسم الأول في تحقيق لقبي السوبر والليجا.

 

نائب رئيس برشلونة: سأحاول إقناع تشافي بالبقاء

أكد رافا يوستي، نائب رئيس نادي برشلونة، أنه سيحاول بكل ما لديه إقناع تشافي هيرنانديز بالبقاء على رأس القيادة الفنية للفريق الموسم المقبل.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن في وقت سابق رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي، رغم استمرار عقده مع النادي الكتالوني حتى يونيو 2025.

وتحدث يوستي عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سأحاول إقناع تشافي هيرنانديز بالبقاء مع نادي برشلونة الموسم المقبل، لكن لا أعد بقدرتي على ذلك".

واستمر نائب رئيس برشلونة: "القرار شخصي منه بالتالي هو الوحيد القادر على تغييره، لكنني سأحاول إقناعه بذلك لأن لدينا ثقة كبيرة به".

وأضاف يوستي: "الآن علينا أن نركز على ما تبقى لنا في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لأن الموسم لم ينتهِ ولدينا فرصة المنافسة على البطولتين".

واختتم نائب رئيس برشلونة: "مع نهاية الموسم الحالي، سيكون لكل حدث حديث وسنجتمع معه لإقناعه بالبقاء لكن في النهاية القرار بيده".