رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترتيب الدوري الإيطالي بعد نهاية الجولة الـ 30.. إنتر ميلان يعزف منفردا

نشر
الأمصار

يعزف فريق إنتر ميلان منفردًا على قمة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعدما حقق فوزًا مستحقًا على حساب إمبولي أحد فرق الهبوط بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء الإثنين على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا)، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الكالتشيو للموسم الحالي 2023-24.

ترتيب الدورى الايطالى

ويتصدر فريق إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 73 هدفًا وتلقي 14.

 

بينما يتواجد فريق ميلان في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلها وتسجيل 57 هدفًا وتلقي 34.

نتائج الجولة 30 فى الدوري الإيطالي

نتائج الجولة 30 فى الدوري الإيطالي

 

فيما حل فريق يوفنتوس في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 5 وتسجيل 44 هدفًا وتلقي 24.

ترتيب الدوري الإيطالي

وحل بولونيا مفاجأة الموسم في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 57 نقطة جمعها من الفوز في 16 لقاء والتعادل في 9 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 45 هدفًا وتلقي 25.

وتواجد فريق روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 52 نقطة جمعها من الفوز في 15 لقاء والتعادل في 7 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 55 هدفًا وتلقى 35.

وحجز نادي أتالانتا بالمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 54 هدفًا وتلقي 32.

وجاء ترتيب الدوري الإيطالي كالتالي:

ترتيب الدوري الإطيالي بعد الجولة 30

 

إنتر ميلان يفوز على إمبولي بثنائية ويحلق في صدارة الدوري الإيطالي

 

حقق إنتر ميلان فوزا سهلا على حساب ضيفه إمبولي، بهدفين دون رد، اليوم الاثنين على ملعب جيوزيبي مياتزا، ضمن لقاءات الجولة 30 من الدوري الإيطالي.
 

تقدم فيديريكو ديماركو بالدقيقة السادسة، وضاعف سانشيز النتيجة للنيرتزوري بالدقيقة 81، ليسير الفريق بخطى متسارعة نحو لقب الاسكوديتو.

رفع إنتر رصيده بهذا الانتصار إلى 79 نقطة بصدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن أقرب منافس (ميلان 65)، بينما تجمد رصيد إمبولي عند 25 نقطة ليتراجع للمركز ال18.

أضاع لاوتارو مارتينيز فرصة مبكرة على الإنتر بالدقيقة الرابعة، بعد عرضية باريلا قابلها المهاجم برأسية تصدى لها حارس إمبولي. 

في الدقيقة الخامسة تقدم إنتر بأول الأهداف عبر ديماركو الذي تقمص دور المهاجم وقابل عرضية باستوني من الجهة اليسرى، بتسديدة من لمسة واحدة في الشباك. 

واقترب تورام من تسجيل الهدف الثاني بعد مضي ربع ساعة، بعدما حاول متابعة كرة عرضية مررها ميخيتريان، لكنها مرت من أمام ماركوس لخارج الملعب. 

 

ووقف القائم الأيمن لإمبولي أمام فرصة محققة للإنتر لمضاعفة النتيجة، بعدما استلم باستوني كرة توغل بها لداخل المنطقة ليرسل تسديدة صاروخية ضربت بالقائم. 

ضغط إنتر استمر على مرمى إمبولي وأضاع لاوتارو فرصة جديدة بعدما استلم كرة بيمينه ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى لكنها وصلت بأحضان الحارس. 

المحاولة الأولى للضيوف جاءت بالدقيقة 26 بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سددها مارين، تألق فيها الحارس أوديرو ليبعدها بأطراف أصابعه لركنية. 

في بداية الشوط الثاني، حاول إمبولي عبر لوبيرتو تعديل النتيجة بتسديدة خاطفة علت العارضة، ليرد إنتر بفرصة خطيرة لباريلا استغلها لاعب الوسط من عرضية ديماركو، ليقابلها بتسديدة مرت بجوار القائم.

وحصل ميخيتريان على فرصة بعد دقائق بلعبة مماثلة، حيث مرر ديماركو عرضية من عند الراية الركنية من اليمين قابلها الأرميني بتسديدة أعلى من العارضة. 

وتمكن البديل سانشيز من مضاعفة النتيجة بهدف الاطمئنان الثاني للإنتر في الدقيقة 81 بعد مشاركته ب 4 دقائق فقط.

فمن البديل دومفريس الذي شارك في نفس الدقيقة مع سانشيز، مرر الأول كرة عرضية أرضية مرت من الجميع لتجد سانشيز يقابلها بتسديدة داخل الشباك وسط غياب الرقابة الدفاعية.

وأضاع فراتسي فرصة الهدف الثالث بالدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد مجهود مميز من سانشيز في الانطلاق بالجانب الأيسر ليمرر كرة لدافيد أمام المرمى، سددها الأخير ومرت بجوار القائم، لينتهي معها اللقاء بفوز الإنتر.