رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. 10 مليارات دولار صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال 60 يوما

نشر
الأمصار

- 10 مليارات دولار صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال شهرين يناير وفبراير لعام 2024.

- وصل إجمالي الصادرات إلى 41.668 سيارة، بزيادة 4.8% ونموا بنسبة 9.4% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي.

- سجلت "هيونداي موتور" زيادة بنسبة 7% لتصل إلى 4.65 مليار دولار، أو 44.8% من إجمالي الصادرات.

- ارتفعت صادرات شركة "كيا" بنسبة 2.5% لتصل إلى 4.17 مليار دولار.

- شكلت صادرات "هيونداي" و"كيا" 84.3% من جميع الشحنات.

- ارتفعت الشحنات الخارجية لشركة "جنرال موتورز كوريا" بنسبة 73.2% لتصل إلى 1.26 مليار دولار.

- قفزت صادرات "كيه جي موبيليتي" بنسبة 54.7% لتصل إلى 205.5 مليون دولار.

- تراجعت صادرات "رينو كوريا" بنسبة 59.9% لتصل إلى 87.37 مليون دولار.

صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال شهرين

تجاوزت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال الشهرين الأولين من هذا العام 10 مليارات دولار.

وبلغت الصادرات المجمعة لشركات تصنيع السيارات الخمس في كوريا الجنوبية، بما في ذلك شركة "هيونداي موتور" وشركة "كيا"، 10.4 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى فبراير، وفقا للرابطة الكورية لشركات تصنيع السيارات (KAMA).

ويمثل الرقم نموا بنسبة 9.4% على أساس سنوي مقارنة بالعام الماضي، ومن حيث عدد الوحدات، وصل إجمالي الصادرات إلى 41.668 سيارة، بزيادة 4.8% عن عام 2023.

ولكل شركة، سجلت "هيونداي موتور" زيادة بنسبة 7% لتصل إلى 4.65 مليار دولار، أو 44.8% من إجمالي الصادرات خلال الفترة المذكورة، وارتفعت صادرات شركة "كيا" بنسبة 2.5% لتصل إلى 4.17 مليار دولار.

وشكلت صادرات "هيونداي" و"كيا" 84.3% من جميع الشحنات خلال هذه الفترة.

وارتفعت الشحنات الخارجية لشركة "جنرال موتورز كوريا" بنسبة 73.2% لتصل إلى 1.26 مليار دولار، مسجلة أكبر نمو سنوي بين الشركات الخمس، وقفزت صادرات "كيه جي موبيليتي" بنسبة 54.7% لتصل إلى 205.5 مليون دولار.

ومن جهة أخرى، تراجعت صادرات "رينو كوريا" بنسبة 59.9% لتصل إلى 87.37 مليون دولار، مما يجعلها الشركة الوحيدة التي شهدت انخفاضا في الشحنات الخارجية.

أوكرانيا تُطالب كوريا الجنوبية بتزويدها أنظمة «باتريوت» الأمريكية

طلب وزير الخارجية الأوكراني «دميتري كوليبا»، من كوريا الجنوبية تقديم أنظمة «باتريوت» الأمريكية الصنع للدفاع الجوي لبلاده، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الخميس.

وقال كوليبا خلال مؤتمر صحفي له في العاصمة البولندية وارسو، يوم الأربعاء: "حسبما أعرف، تستخدم كوريا الجنوبية أنظمة "باتريوت" للدفاع الجوي. وهذا سلاح غير فتاك لأنه يسقط الصواريخ دون أن يقتل أحدا".

وتابع قائلًا: "ولذلك أود أن أغتنم الفرصة وأدعو حكومة كوريا الجنوبية إلى إيجاد إمكانية لتسليم أنظمة "باتريوت" لأوكرانيا وغيرها من الأنظمة المضادة للصواريخ".

وجدير بالذكر أن كوريا الجنوبية قدمت لأوكرانيا مساعدات إنسانية ومالية، إضافة إلى العتاد العسكري، لكنها رفضت توريد الأسلحة الفتاكة والذخيرة.

وتحدث مسؤولون أوكرانيون في وقت سابق بأن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص الذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي، وتناقش مسألة توريداتها مع الشركاء الغربيين.

وفي 25 مارس صرح وزير الخارجية كوليبا بأن الدول الغربية لا تعتزم تزويد أوكرانيا بأنظمة "باتريوت" إضافية، لكنها مستعدة لتقديم الصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي من أنواع أخرى.