رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معبر رفح يواصل فتح أبوابه لتوصيل المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

يواصل معبر رفح  البري بين مصر وفلسطين اليوم الأثنين، دخول  شاحنات من الجانب المصري لقطاع غزة قادمة من مصر تنقل مساعدات ومواد إغاثية وبضائع منوعة في طريقها لقطاع غزة، واستقبال جرحى ومصابين قادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، ومسافرين وطلبة يدرسون خارج غزة.

معبر رفح يواصل فتح أبوابه لتوصيل المساعدات إلى غزة

ووفقا لبيانات إدارة معبر رفح، الخاصة بحركة عبور الأفراد وشاحنات المساعدات اليومية، أنه جارِ استقبال 41 مصابا وجريحا ومرافقيهم، واستقبال 88 مصريا من المقيمين في غزة في طريقهم للعودة لمصر، و300 مسافر من غزة، وعدد من  من حملة الإقامات الأجنبية، 70 طالبا يدرسون خارج غزة، كما سجلت حركة دخول الشاحنات الناقلة للأغذية والأدوية ومؤن منوعة تسيير 88 شاحنة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

ومن الناحية الأخرى، تتواصل الطائرات في هبوطها لتنقل مساعدات لغزة بمطار العريش، وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش، أنه بلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى  حتي اليوم 720 طائرة  بينها 585  طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، و135 طائرة نقلت وفودا رسمية وشخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

والدول التى وصلت منها الطائرات هى الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبى وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.

ومن ناحية أخرى، أعلن موقع أكسيوس، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعقدان اجتماعا عبر الإنترنت اليوم بخصوص رفح، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل، في محالة للوصول إلى أمر بخصوص العمليات في رفح الفلسطينية.

وفي وقت سابق، طالب وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، إسرائيل بأن أن تعد خطة لإجلاء السكان المدنيين من مدينة «رفح» في قطاع غزة قبل تنفيذ أي عمليات عسكرية هناك، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلينكن تحدث عن ذلك خلال لقائه بعضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس في واشنطن، يوم الثلاثاء.

وأضاف ميلر، في ختام اللقاء أن بلينكن أكد لغانتس أهمية التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة "حماس" حول غزة، يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.