رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأمن الوطني يحصي نتائج عملياته المنفذة خلال شهر آذار

نشر
الأمصار

أحصى جهاز الأمن الوطني في العراق، نتائج عملياته النوعية المنفذة خلال شهر آذار.

وذكر الجهاز في بيان، أن "حصيلة أهم العمليات النوعية لجهاز الأمن الوطني خلال شهر آذار – ٢٠٢٤، (٣٥) متهماً بالإرهاب و (٤٨) تاجراً بالمخدرات و (٤٥) مبتزاً إلكترونياً إضافة إلى عمليات نوعية أخرى نفذها أبطال الجهاز بمختلف محافظات البلاد".

العراق.. وزارة الداخلية تصدر بياناً بشأن ما حدث في مدينة الصدر

أصدرت وزارة الداخلية في العراق، بيناً بشأن ما حدث في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وذكر الوزارة في بيان، أنه "بعد متابعة الأحداث والتدقيق في الحادث الذي تعرضت له قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية ضمن قاطع مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، تبين عدم امتثال احد أصحاب العجلات لأوامر احد المرابطات ، حيث شرعت القوة الأمنية بملاحقة المشتبه به".

وأضافت، أنه " أثناء ذلك قامت مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار بشكل مباشر على عناصر المرابطة مما ادى الى استشهاد احد المقاتلين وجرح آخر، وقد ردت القوة بالمثل وتم تعزيز الموقف واجراء عمليات بحث وتفتيش، والقاء القبض على ثمانية من المتهمين وضبط اسلحة وعجلة نوع تاهو، حيث اتخذت الاجراءات اللازمة بحقهم واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل" .

العراق.. القبض على متهم بتهريب المنتجات النفطية في كربلاء المقدسة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، القبض على متهم بتهريب المنتجات النفطية في كربلاء المقدسة. 

وقال بيان للوزارة، إن "مفارز لواء شرطة الطاقة السادس، القت القبض على متهم في محافظة كربلاء المقدسة، وضبطت عجلته المحملة بمنتوج نفطي مخالف للقانون وبدون موافقات رسمية".

وأضاف البيان، أنه "تم تسليم المتهم والمضبوطات إلى مركز شرطة النفط، تمهيداً لإكمال الإجراءات التحقيقية، وسيتم عرض المتهم أمام قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

الأمن الوطني العراقي يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويلقي القبض على المتورطين

كشف جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، أغرب طرق تهريب المخدرات فيما ألقى القبض على المتورطين في البصرة. 

وذكر بيان، أن "المتهمين كانوا ضمن شبكة لتجارة المخدرات مكونة من (11) شخصاً وتنشط في محافظات (البصرة وبغداد والديوانية والكوت)".

وأضاف البيان أن "مفارزنا تمكنت في بادِئ الأمر من القبض على أحد أفراد الشبكة متلبساً بالمواد المخدرة وهو ناقل رئيسي بين المحافظات، ومن ثم الإطاحة بباقي المتهمين".