رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منصة إحسان للعمل الخيري في السعودية.. تبرعات تلامس مليار ريال

نشر
الأمصار

بلغ إجمالي التبرعات التي تلقَّتها المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" في السعودية أكثر من مليارا و 282 مليون ريال منذ انطلاقِها، متجاوزة جميع النسخ  الثلاث السابقة.

منصة إحسان

ومنصة إحسان هي منصة إلكترونية أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي للمساهمة في زيادة عمليات جمع التبرع بطريقة آمنة وسهلة، سواء كان داخل المملكة أو خارجها وفقاً لمعايير الشفافية والأمان في التعاملات المالية والإدارية

وتسعى المنصة إلى تقديم يد العون والمساعدة لكل المحتاجين في المملكة من أجل العيش بسلام حياة كريمة وطيبة، ويدخل ذلك ضمن تعظيم المشاريع التنموية وتعظيم خدماتها وفي نفس الوقت مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.

ويأتي تحقيق رؤية المملكة 2030 كواحد من أهم أهداف إطلاق المنصة الخيرية في سبيل الحصول على وطن طموح ومواطن قادر على تحمل المسؤولية.

إنفاق السياح في السعودية يرتفع بنسبة 42.3% محققًا رقم قياسي جديد

أعلن موقع الشرق بلومبيرج عن زيادة ملحوظة في حجم إنفاق السائحين القادمين إلى المملكة العربية السعودية، حيث ارتفع الإنفاق بنسبة 42.3% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

ووفقًا لبيانات البنك المركزي السعودي، فقد تم تسجيل رقماً قياسياً جديداً في حجم الإنفاق، حيث بلغت قيمته 135 مليار ريال.

يأتي هذا الارتفاع التاريخي في إنفاق الزوار ضمن سلسلة من النجاحات التي يحققها القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.

وكشفت البيانات أيضاً أن المملكة قادة في قائمة الدول التي سجلت أعلى نمو في عدد السياح الدوليين بنهاية العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة النمو بنسبة 56% مقارنة بعام 2019.

وبالنظر إلى الأهداف الطموحة المرسومة، فقد تحققت السعودية بنهاية العام الماضي من استقطاب 77 مليون سائح من داخل المملكة، إضافةً إلى 27 مليون سائح من خارجها، وفقاً لتصريح سابق لوزير السياحة السعودي.

وكانت سجل إجمالي الإئتمان المصرفي في السعودية ارتفاعا بنسبة 1% وبواقع 27 مليار ريال إلى 2,648 تريليون ريال في فبراير 2024 مقارنة مع 2,621 تريليون ريال في يناير.