رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتح : الحكومة الفلسطينية الجديدة ستعمل على سحب القوات الإسرائيلية من غزة

نشر
 المتحدث باسم حركة
المتحدث باسم حركة فتح "عبد الفتاح دولة" 

صرح المتحدث باسم حركة فتح "عبد الفتاح دولة"  أن الحكومة الفلسطينية الجديدة ستكون أمام مهام ليست سهلة بكل الأحوال ، منها وقف إطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي من غزة ، فهى ستعمل في مرحلة ربما هى الأصعب التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تهدد مستقبل وجود الشعب الفلسطيني.

وأضاف دولة - في مداخلة لقناة النيل الإخبارية - "إن الحكومة الجديدة أخذت طابع الكفاءات وهو جزء من توجه القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير أن المصلحة الفلسطينية اليوم تقضي أن تكون الحكومة حكومة كفاءات غير فصائلية حتى تكون قادرة على تجاوز العقبات المرتبطة بتعاطي المجتمع الدولي لها وتقديم المعونات اللازمة لإعادة الإعمار إلى قطاع غزة وإعادة الحياة إلى ما تبقى من القطاع وانعاش الاقتصاد الوطني".

العقبات التي تواجه الحكومة الفلسطينية الجديدة

وتابع أن هناك العديد من العقبات التي ستواجه الحكومة الفلسطينية الجديدة والتي تتسلح برغبة كبيرة في إعادة الحياة لشعبنا وتوحيد شقي الوطن ومؤسساته ، ومن أهم تلك العقبات هى الاحتلال الذي يشن عدوانه على كل الشعب الفلسطيني سواء في الضفة أو في غزة لذلك يجب على هذا العدوان أن يتوقف وأن يفرج عن الأموال الفلسطينية التي تسرق تحت أسباب وحجج غير مقبولة.

فتح: أولويات الحكومة الفلسطينية الجديدة وقف إطلاق النار في غزة

وأوضح أن دور هذه الحكومة سيرتبط بالقضايا الإدارية والمهنية والبنائية والمؤسساتية وتهيئة الظروف لأن نكون قادرين للوصول الى مسار سياسي حقيقي تعمل عليه القيادة الفلسطينية عبر دول العالم ، أما الموضوعات التي تتعلق بالشأن السياسي فهى من شأن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.
وأكد على ضرورة أن يكون هناك حالة التفاف وطني وفصائلي وجماهيري حول الحكومة الجديدة وأن يتعامل معها كل الفصائل بمسئولية وروح عالية من الإيجابية وأن نسهل عملها لأنها حكومة الشعب الفلسطيني ككل.

إصابات خلال اقتحام الاحتلال بيت لحم والخليل واعتقال 14 فلسطينيًا بالضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، لقرية مراح رباح جنوب مدينة بيت لحم وبلدة سعير شمال مدينة الخليل، كما اعتقلت 14 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بالاختناق.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا اليوم، بلدة سعير شمال مدينة الخليل، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وقنابل الصوت والرصاص الحي والمطاط، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 14 فلسطينيا خلال حملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين الـ14 للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة لها، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.