رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد تعطل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين في ذكرى الإمام علي

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، اليوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بمناسبة ذكرى علي بن ابي طالب.

وذكرت المحافظة في بيان: أنه "استناداً لقرار مجلس محافظة بغداد، أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بمناسبة ذكرى علي بن ابي طالب، في الدوائر التابعة إلى حكومة بغداد المحلية".

العراق.. المندلاوي مهنئاً بعيد القيامة: فرصة لنبذ التفرقة والتطرف والإرهاب والفساد 

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أبناء الديانة المسيحية بمناسبة عيد الفصح المجيد (عيد القيامة)، فيما أكد أن هذه المناسبة فرصة لنبذ التفرقة والتطرف والإرهاب والفساد، من أجل عراق قوي ومزدهر.

وذكر المندلاوي في تغريدة له، "نتقدم بأطيب التبريكات، إلى أبناء الديانة المسيحية في العراق وسائر أنحاء العالم، بمناسبة عيد الفصح المجيد (عيد القيامة)".

وأضاف: "نشيد بدور وإسهامات أبناء هذا المكون الأصيل مع باقــي مكونات شعبنا العزيز في بناء العراق الحديث، وتحقيق الاستقرار والأمن لبلدنا"، مؤكداً أن "هذه الأجواء الايمانية في شهر رمضان الفضيل والتي تتزامن مع أعياد إخوتنا المسيحيين فرصة لتمتين أواصر المحبة والتسامح والسلام والتعايش بين أبناء العراق، كما أنها فرصة لنبذ التفرقة والتطرف والإرهاب والفساد، من أجل عراق قوي ومزدهر".

العراق.. المندلاوي والحكيم يؤكدان ضرورة إدامة الحوارات لاستكمال الاستحقاقات الدستورية

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم ، ضرورة إدامة الحوارات لاستكمال الاستحقاقات الدستورية ودعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، لمناقشة عدد من الملفات والمواضيع المهمة."

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، التطرق إلى آخر المستجدات على الساحة المحلية، وتبادل الرؤى والمقترحات حول القضايا الوطنية، والتأكيد على ضرورة إدامة الحوارات بين القوى السياسية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية وحسم ملف اختيار رئيس مجلس النواب، وبما يسهم في تعزيز جهود البرلمان التشريعية والرقابية، معربين عن دعمهما للحكومة في تنفيذ برنامجها الخدمي، وتحقيق آمال وتطلعات الشعب".