رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصطفى محمد يقود هجوم نانت لمواجهة نيس في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

حل فريق نانت، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، ضيفاً ثقيلاً على نيس، مساء اليوم، الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ 27 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز للموسم الحالي 2023-24. ويستضيف ملعب أليانز ريفييرا مباراة نيس ضد نانت، فى الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

تشكيل نانت ضد نيس في الدوري الفرنسي

حراسة المرمى: ألبان لافون.

الدفاع: أميان، كاستيليتو، كوميرت، كوزا.

الوسط: سيسوكو، تشيريفيا، دوجلاس أوجوستو، موليت.

الهجوم: أبلاين، مصطفى محمد.

ويحتل نانت المركز الـ 16 فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة جمعها من 26 مباراة، فاز 7 مباريات وتعادل فى 4 وخسر 15 لقاء.

بينما يتواجد فريق نيس في المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة جمعها من 26 مباراة، فاز 12 مباراة وتعادل فى 7 مواجهات وخسر مثلها.

ويسعى فريق نيس لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاقتحام المربع الذهبي والتواجد مع الأربعة الكبار، لضمان مقعد أوروبي الموسم المقبل.

فيما سيحاول مصطفي محمد ورفاقه الفوز وحصد نقاط المباراة للابتعاد عن دوامة الهبوط والمراكز الأخيرة والتقدم للمراكز الأمامية.

وساهم مصطفى محمد في 8 أهداف هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث سجل الأناكوندا 7 أهداف خلال الموسم الجارى مع نانت الفرنسي، خلال 22 مباراة بالدوري الفرنسي وصنع هدفا واحدا بمعدل 1,515 دقيقة، حيث يحرز هدفا واحدا كل 217 دقيقة.

ووجه الاتحاد الفرنسى لكرة القدم صدمة إلى مصطفى محمد بعد رفضه خلاله السماح للاعبين المسلمين بالاستفادة من فترة توقف قصيرة خلال المباريات بشهر رمضان الكريم، من أجل السماح لهم بكسر صيامهم.

وكشف موقع "آر أم سي" الفرنسي، عن قيام الاتحاد بارسال إشعارا للأندية ولجنة الحكام إلى جانب منظمي المباريات، بتجديد رفضه لتوقف المباريات للسماح للاعبين بالإفطار خلال شهر رمضان، واللقاءات التى تأتى تزامنا مع أذان المغرب.

نانت الفرنسي يعين أنطوان كومباريه خلفًا لجوسلين جورفينيك

أعلن نادي نانت الفرنسي، تعيين أنطوان كومباريه في منصب المدير الفني للفريق، خلفا لجوسلين جورفينيك.

وعاد كومباريه لتدريب نانت في ولاية ثانية، لإنقاذ الفريق، وذلك بعد تراجع النتائج تحت قيادة جوسلين جورفينيك الذي تولى المهمة الفنية في آواخر نوفمبر الماضي.

وتمت إقالة جورفينيك بعدما تلقى الفريق الفرنسي هزيمة ثالثة تواليا أمام ضيفه ستراسبورج بنتيجة 3-1 مساء السبت الماضي، والهزيمة رقم 10 خلال 15 مباراة خاضها تحت قيادته.

ويحتل نانت حاليا المركز الـ 16 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطتين عن مراكز الهبوط، قبل 8 جولات على نهاية الموسم،

وكان كومبواريه قد سبق له التتويج مع نانت بلقب كأس فرنسا في موسم 2021-2022 وهو أول لقب للفريق منذ 2001، كما ساهم في بقاء الفريق بدوري الأضواء.