رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة مارسيليا في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، قائمة الفريق التي ستخوض مباراة الكلاسيكو أمام أولمبيك مارسيليا، اليوم الأحد، في قمة الجولة 27 من الدوري الفرنسي.

واختار إنريكي 21 لاعبا للمباراة، هم:

كيلور نافاس، حكيمي، أوجارتي، مبابي، فابيان رويز، جونسالو راموس، عثمان ديمبلي، أسينسيو، دانيلو، فيتينيا، لي كانج، لوكاس هرنانديز، كولو مواني، موكيلي، سولير، زاير إيمري، بيرالدو، سكرينيار، مايولو، أرناو تيناس ودوناروما.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة، جمها من 26 مباراة، فاز 17 مباراة وتعادل 8 مباريات وخسر لقاءً وحيدًا.

بينما يتواجد مارسيليا في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 39 نقطة، جمها من 26 مباراة حيث فاز 10مباريات وتعادل في 9  لقاءات وخسر 7 مواجهات.

من جهته اطمأن لويس إنريكي على جاهزية ماركو أسينسيو الذي شارك في التدريبات بعد تعافيه من إصابة أبعدته منذ الأول من مارس كما شارك المدافع البرازيلي ماركينيوس، قائد بي إس جي أيضا في جزء من التدريبات بعد تعافيه من آلام في وتر أكيليس، ومشاركة ماركينيوس في مباراة الكلاسيكو سيحددها مدى استعداد اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيلتقي مارسيليا وباريس للمرة 107 في جميع المسابقات، حيث حقق باريس سان جيرمان الفوز في 49 مباراة ويمكن أن يحقق فوزه الخمسين في هذه المواجهة حيث تعادل 23 وخسر 34، بعد أن فاز في 11 من آخر 14 مواجهة ضد مارسيليا .

ولم يخسر باريس أيًا من أول 16 مباراة له في عام 2024 في جميع المسابقات حيث فاز 12 وتعادل 4، معادلاً الرقم القياسي الخالي من الهزائم في بداية العام التقويمي المحدد في 1994.

ولم يخسر مارسيليا أيًا من آخر 19 مباراة على أرضه في جميع المسابقات حيث فاز 13 وتعادل 6، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة على أرضه منذ أغسطس 2005 إلى فبراير 2006.

باريس سان جيرمان يتخطى نيس ويتأهل لنصف نهائي كأس فرنسا

تخطى نادي «باريس سان جيرمان» نظيره «نيس» بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب «حديقة الأمراء» ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من كيليان مبابي، فابيان رويز، لوكاس بيرالدو، في الدقائق 14، 33، و60 على التوالي لصالح باريس سان جيرمان، بينما سجل هدف نيس الوحيد اللاعب جايتان لابورد بالدقيقة 37.