رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس برشلونة: سأحاول إقناع تشافي بالبقاء

نشر
الأمصار

أكد رافا يوستي، نائب رئيس نادي برشلونة، أنه سيحاول بكل ما لديه إقناع تشافي هيرنانديز بالبقاء على رأس القيادة الفنية للفريق الموسم المقبل.

وكان تشافي هيرنانديز قد أعلن في وقت سابق رحيله عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي، رغم استمرار عقده مع النادي الكتالوني حتى يونيو 2025.

وتحدث يوستي عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "سأحاول إقناع تشافي هيرنانديز بالبقاء مع نادي برشلونة الموسم المقبل، لكن لا أعد بقدرتي على ذلك".

واستمر نائب رئيس برشلونة: "القرار شخصي منه بالتالي هو الوحيد القادر على تغييره، لكنني سأحاول إقناعه بذلك لأن لدينا ثقة كبيرة به".

وأضاف يوستي: "الآن علينا أن نركز على ما تبقى لنا في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا لأن الموسم لم ينتهِ ولدينا فرصة المنافسة على البطولتين".

واختتم نائب رئيس برشلونة: "مع نهاية الموسم الحالي، سيكون لكل حدث حديث وسنجتمع معه لإقناعه بالبقاء لكن في النهاية القرار بيده".

يُذكر أن برشلونة نجح في تحقيق فوزًا صعبًا على حساب لاس بالماس بهدف نظيف ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

وفاز فريق برشلونة الإسبانى على نظيره لاس بالماس، بنتيجة 1-0، مساء السبت، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني "لا ليجا".

سجل البرازيلى رافينيا هدف الفوز لصالح برشلونة ضد لاس بالماس فى الدقيقة 59.

وجاء تشكيل برشلونة ضد لاس بالماس، كالتالى:
تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينيجو، كانسيلو، سيرجى روبيرتو، جوندوجان، فيرمين، لامين يامال، ليفاندوفسكي، رافينها.

ونجح برشلونة فى مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الاسباني بعد فوزه على أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة، في الجولة الأخيرة قبل التوقف الدولي.
ويتواجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد المتصدر برصيد 72 نقطة، فيما يأتي لاس بالماس في المركز الـ11 برصيد 37 نقطة.

وتعد مباراة لاس بالماس البروفة الأخيرة لفريق المدرب تشافي هيرنانديز، قبل مواجهة باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في العاشر من إبريل المقبل، في موقعة نارية بين الفريقين والتي تقام في فرنسا على ملعب "حديقة الأمراء".

واجه فريق برشلونة منافسه في المباراة القادمة لاس بالماس بمسابقة الدوري الإسباني حتى الآن 69 مباراة، فاز في 42 لقاء، وخسر في 19 مواجهة، وتعادل الفريقان في 8 مواجهات.

ونجح برشلونة في تسجيل 159 هدفاً بشباك لاس بالماس، بينما الأخير أحرز 61 هدفاً بمرمى البرسا، ويعتبر أولوجيو مارتينيز الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بالدوري برصيد 9 أهداف.