رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ المواجهات والهداف التاريخي.. ريال مدريد يلتقي أتلتيك بلباو في الليجا

نشر
الأمصار

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيك بلباو قبل المباراة المرتقبة التي ستقام بينهما ضمن لقاءات الدوري الإسباني لموسم 2023/2024.

وسوف يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو مباراة ريال مدريد أمام نظيره أتلتيك بلباو في المباراة التي ستجمع الفريقين ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويأمل الميرينجي في تحقيق الفوز في المباراة المقبلة من أجل الابتعاد أكثر بصدارة الترتيب، حيث أن النادي الملكي يأتي في المركز الأول برصيد 72 نقطة وبفارق 7 نقاط عن المركز الثاني برشلونة.

فيما سيعمل أتلتيك بلباو على الخروج بأفضل نتيجة ممكنة من معقل الميرينجي من أجل تأمين مركزه الرابع لحسم عقده مؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل النادي الباسكي المركز الرابع بالليجا برصيد 56 نقطة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيك بلباو في جميع البطولات

يتفوق النادي الملكي في سجل مواجهاته أمام النادي الباسكي بعدما فاز عليه في 118 مناسبة مقابل 72 هزيمة، فيما حسم التعادل مواجهات الفريقين في 45 مرة.

فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز في 2 من أخر 4 مواجهات ضد أتلتيك بلباو في جميع المسابقات (تعادل 1، خسارة 1).

ريال مدريد وأتلتيك بلباو

وفي أخر 10 مواجهات بينهما في جميع المسابقات، فاز ريال مدريد في 7 منها وخسر مرتين، وحافظ النادي الملكي على نظافة شباكه في 5 منها، فيما فشل النادي الباسكي في الخروج بأي شباك نظيفة في أخر 9 من تلك المباريات.

ولم تشهد مواجهات ريال مدريد وأتلتيك بلباو التعادل السلبي بنتيجة 0-0 في أخر 11 مباراة بينهما في جميع المسابقات، منذ ديسمبر 2019.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
ريال مدريد23511845444
أتلتيك بلباو72318

تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

فاز أتلتيك بلباو بمباراتين فقط من أخر 37 مواجهة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني (تعادل 6، خسارة 29)، كما أن النادي الباسكي فشل في التسجيل في 6 من أخر 10 مواجهات أمام النادي الملكي في الليجا.

كما أن صاحب الأرض في المباراة المقبلة لم يخسر في أي مباراة من أخر 17 مواجهة ضد بلباو في الدوري الإسباني (فوز 12، تعادل 5)، وهو ما يجعلها أكبر سلسلة لا هزيمة لريال مدريد أمام بلباو بالليجا.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني، تواجه الفريقين في 92 مناسبة فاز ريال مدريد في 61 منها وخسر 13، فيما سجل الميرينجي 228 هدفًا واستقبلت شباكه 101، وليس ذلك فقط، اللوس بلانكوس أيضًا لم يخسر أي مباراة في أخر 18 مواجهة على أرضه ضد بلباو بالليجا.

الناديالمبارياتالفوزالتعادلالأهداف المسجلة
ريال مدريد1859737365
أتلتيك بلباو51243

الهداف التاريخي لمواجهات ريال مدريد وأتلتيك بلباو

وعلى الرغم من تفوق ريال مدريد بالنتائج وعدد الأهداف بمواجهاته أمام بلباو، إلا أن مهاجم النادي الباسكي السابق، تيلمو زارا، يأتي على رأس الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين برصيد 23 هدفًا متفوقًا على كريم بنزيما بفارق 3 أهداف.

الترتيباللاعبالأهدافالنادي
1تيلمو زارا23أتلتيك بلباو
2كريم بنزيما20ريال مدريد
3كريستيانو رونالدو17ريال مدريد
3جوليريمو جروستيزا14أتلتيك بلباو
5خوسيه بانيزو13أتلتيك بلباو

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد نظيره أتلتيك بلباو ضمن لقاءات الجولة الثلاثين من عمر الليجا الإسبانية على ملعب سانتياجو برنابيو.

وسوف تقام المباراة يوم الأحد الموافق 31 مارس الجاري في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني؟

قنوات “beINSPORTS” هي الناقل الحصري لبطولة الدوري الإسباني “لا ليجا” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.