رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد يتحدى أتلتيك بيلباو للابتعاد بصدارة الدوري الإسباني

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

يستضيف فريق «ريال مدريد» نظيره «أتلتيك بيلباو»، في التاسعة مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار مباريات الجولة 30 من منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-2024.

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة جمعها من 29 مباراة، فاز في 22 مواجهة وتعادل في 6 مباريات وخسر لقاءً وحيدًا.

بينما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق 16 انتصارًا وتعادل فى 8 مباريات وخسر 5.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للابتعاد بصدارة ترتيب الدوري الإسباني قبل 8 جولات على نهاية الليجا وتوسيع الفارق مع برشلونة الوصيف، فيما سيحاول أتلتيك بيلباو الفوز لحصد نقاط المباراة كاملة لمطاردة جيرونا على المركز الثالث.

واستعاد كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، الثلاثي إدواردو كامافينجا، وفيدي فالفيردي، وجود بيلينجهام، حيث انضموا للتدريبات الجماعية.

ويفقد ريال مدريد خدمات الثلاثي تيبوا كورتوا، وديفيد ألابا بسبب إصابات في الركبة، بينما يحاول إيدير ميليتاو العودة، والتعافي من إصابته الطويلة بقطع في الرباط الصليبي.

ولم يخسر ريال مدريد أيًا من آخر 17 مباراة أمام أتلتيك في الدوري الإسباني حيث فاز 12 مباراة وتعادل 5،  منذ الهزيمة 0-1 في مارس 2015، وهي أطول سلسلة بدون هزيمة على الإطلاق ضدهم في المسابقة.

وسجل ريال مدريد هدفًا واحدًا على الأقل في كل من آخر 17 مباراة في الدوري الإسباني حيث فاز 13، وتعادل 4 ،  بإجمالي 41 هدفًا، بينما كانت آخر مرة خاضوا فيها سلسلة أطول في المسابقة في سبتمبر 2017  بمعدل 54 هدفًا.

ريال مدريد يشكو جمهور برشلونة وأتلتيكو بسبب العنصرية ضد فينيسيوس

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، تقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية التي تلقاها لاعب الفريق فينيسيوس جونيور.

وكان فينيسيوس جونيور قد طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمعاقبة جمهور أتلتيكو مدريد بعد توجيه هتافات عنصرية له قبل مباراة فريقهم أمام إنتر الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

وأكد النادي الإسباني أن فينيسيوس تعرض لهتافات عنصرية من جمهوري برشلونة وأتلتيكو مدريد قبل مباراتي نابولي وإنتر، في دوري أبطال أوروبا.

ونشر موقع ريال مدريد الرسمي بيانًا، جاء فيه:”قدم نادي ريال مدريد شكوى إلى مكتب المدعي العام للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، بسبب الإهانات العنصرية والكراهية الموجهة ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور في محيط ملعب مونتجويك الأولمبي وملعب مدريد ميتروبوليتانو قبل مباراة برشلونة ضد نابولي وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا”.

رابطة الليجا تهدد جماهير أتلتيكو مدريد بسبب فينيسيوس

أعلنت رابطة الدوري الإسباني، الخميس، أنها ستبلغ بما وصفته بهتافات عنصرية مؤسفة موجهة لفينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، قبل مباراة أتلتيكو مدريد الأربعاء أمام ضيفه إنتر ميلان، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.