رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توتنهام يفوز على لوتون تاون بثنائية في البريمرليج

نشر
الأمصار

بدا توتنهام في طريقه للتعثر مجدداً وإهدار نقطتين ثمينتين في صراعه مع أستون فيلا على المركز الرابع، لكن قائده الكوري هيونج مين سون قال كلمته في الوقت القاتل.

وأهدى سون سبيرز الفوز على ضيفه لوتون تاون 2-1 السبت في المرحلة 30 من الدوري الإنجليزي.

وبعد فوزه الكاسح على أرض أستون فيلا 4-0 في الجولة قبل الماضية، ظهر فريق المدرب الأسترالي أنج بوستيكوجلو في موقع القوة من أجل انتزاع المركز الرابع من "فيلانز".

لكنه سقط في المرحلة الماضية أمام جاره فولهام بثلاثية نظيفة وبدا السبت في طريقه للسقوط مجدداً.

وتخلف سبيرز منذ الدقيقة الثالثة بهدف الهولندي تاهيث تشونج، ثم عجز عن ترجمة أفضليته والفرص العديدة التي حصل عليها لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول.

وبهدية من البوركيني عيسى كابوريه الذي حوّل الكرة في شباك فريقه بضغط من المهاجم الألماني تيمو فيرنر (51)، عاد فريق بوستيكوجلو الى اللقاء وصولا لخطف هدف الفوز الـ17 للموسم بفضل سون بعد تمريرة من الويلزي برينان جونسون (86).

وبذلك، تقدم سبيرز موقتا للمركز الرابع برصيد 56 نقطة وبفارق الأهداف أمام أستون فيلا الذي يلعب لاحقا مع ضيفه ولفرهامبتون.

وأهدى البديل هارفي بارنز نيوكاسل فوزا قاتلا على ضيفه وست هام 4-3 بتسجيله ثنائية في آخر سبع دقائق من لقاء تخلف خلاله المضيف 1-3.

ورغم أنه كان البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة من ركلة جزاء نفذها السويدي ألكسندر إيزاك، بدا فريق المدرب إدي هاو في طريقه لهزيمته الـ13 هذا الموسم بعد تلقيه هدفين في الشوط الأول عبر الجامايكي مايكل أنطونيو (21) والغاني محمد قدوس (10+45).

ثم ازداد الوضع تعقيدا في مستهل الشوط الثاني بعدما اهتزت شباكه للمرة الثالثة بهدف لجارود بوين (48).

وبعدما خسر جهود جمال لاسيلز في الدقيقة 17 بسبب الإصابة، تاركا مكانه للسويدي إميل كرافث، عاد الأخير وتعرض للإصابة في الدقيقة 57 حيث استبدل بلويس هول.

وتكرر نفس السيناريو أيضاً حين أصيب فالنتينو ليفرامنتو واستبدل بالباراجوياني ميجيل ألميرون (56)، ليعود الأخير ويترك مكانه لبارنز بعد إصابته في الدقيقة 67.

إلا أن ذلك لم يحبط عزيمة فريق هاو، إذ قلص الفارق من ركلة جزاء أخرى لإيزاك (77)، قبل أن يقول بارنز كلمته بهدفين في الدقيقتين 83 و90، مانحاً فريقه فوزه الثاني فقط في آخر سبع مباريات ضمن جميع المسابقات والثالث عشر في الدوري هذا الموسم.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثامن موقتا، بفارق نقطة خلف ضيفه اللندني الذي مني بهزيمته العاشرة.

ومُني إيفرتون الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الهبوط، بهزيمته الـ14 للموسم وجاءت على يد مضيفه بورنموث 2-1 بعد هدف قاتل بالنيران الصديقة سجله الأيرلندي شيموس كولمان في مرمى فريقه (1+90).

وبات نوتنجهام فورست أمام لوتون تاون في المركز الـ17 بفارق الأهداف بعد تعادله مع ضيفه كريستال بالاس 1-1.

فيما فرّط شيفيلد الأخير بفوزه الرابع للموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه فولهام 3-3 بعد تلقيه هدفا عبر البرازيلي رودريجو مونيز في الوقت بدل الضائع من لقاء تقدم فيه 3-1.