رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير.. ليفربول يواجه أزمة في ضم بديل محمد صلاح

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية إنجليزية وإسبانية، اليوم السبت، بأن نادى ليفربول وضع عينه على أحد اللاعبين المميزين فى الدورى الإسبانى، ليكون بديًلا محتملًا لمحمد صلاح.

ويقترب تعاقد محمد صلاح نجم ليفربول وهدافه الأبرز، خلال السنوات الستة الماضية، من الانتهاء، بعدما سيدخل عامه الأخير خلال الموسم الجديد 2025.

ويقترب صلاح من الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالى صوب الدورى السعودى الذى كان قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع قائد منتخب مصر، فى الأمتار الأخيرة من الميركاتو الصيفى الماضى.

وقدم صندوق الإستثمارات السعودى، عرضًا قياسيًا لنادى ليفربول، خلال الصيف الماضى لضم محمد صلاح لنادى إتحاد جدة السعودى، مقابل 215 مليون جنيه إسترلينى شامل قيمة الإنتقال ومكافأت آخرى تتعلق بعدد أهداف معين وبطولات وما إلى ذلك.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، وموقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزى، فإن ليفربول مهتم بالتعاقد مع لاعب ريال مدريد  البرازيلى رودريجو جويس، ليكون بديلًا للنجم المصرى.

رودريجو سيرحل عن الريال بسبب مبابى

وأوضحت التقارير،  أن اقتراب كيليان مبابى من الانتقال إلى ريال مدريد، يجعل رودريجو، يتحول من لاعب أساسى إلى بديل فى النادى الملكى.

ويرتبط رودريجو، بعقد مع الميرينجى حتى 2028، ولا يرغب فى الرحيل عن صفوف الفريق، ولكنه قد يغير موقفه فى حال تواجده على مقاعد البدلاء.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن هناك أزمة ستواجه ليفربول للتعاقد مع بديل محمد صلاح من ريال مدريد، حيث سيطلب الأخير الحصول على مبلغ يتراوح بين 100 و120 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل رودريجو.

واختتمت بأن الصحافة البريطانية، ذكرت أن ليفربول كان سيقدم عرضًا لـ ريال مدريد بمبلغ قيمته 80 مليون يورو لضم رودريجو، وسيرفضه النادى الإسبانى.

ألونسو: لن أرحل عن باير ليفركوزن.. وتربطني علاقة قوية مع ليفربول والبايرن

أعلن تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألمانى، استمراره مع الفريق خلال الفترة المقبلة وعدم الرحيل فى نهاية الموسم الحالى 2023-2024.

وقال ألونسو فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الجمعة "لقد اتخذت قراري بالاستمرار في أن أكون مدرب باير ليفركوزن. أشعر أن هذا هو المكان المناسب بالنسبة لي لأكون نفسي وأتطور هنا كمدرب". 

وأضاف ألونسو "الأمر يتعلق أكثر بقناعتي بأنني في المكان المناسب في ليفركوزن. في هذه المرحلة من مسيرتي الشابة كمدرب، من المبكر التحدث عن هذه الأشياء".

وعن ارتباطه بتدريب ليفربول وبايرن ميونيخ فى الصيف المقبل، علق مدرب باير ليفركوزن قائلا "لن يكون من الصحيح بالنسبة لي أن أتحدث عن الأندية الأخرى عندما تكون في هذا الوضع. بالتأكيد هي الأندية التي تربطني بها علاقة قوية، لقد لعبت هناك، لذلك احترمهم، لكن لن يكون من الصحيح الحديث عنهم".