رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رمضان 2024.. أزمة سيناريو المسلسل المصري «خالد نور وولده نور خالد»

نشر
مسلسل خالد نور وولده
مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة بشأن المسلسل المصري "خالد نور وولده نور خالد"، الذي انطلق عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان الكريم 2024، بطولة شيكو وكريم محمود عبدالعزيز.

ووجه الكاتب المصري الشاب حاتم حسين هجوما على طاقم عمل مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، متهما إياهم باقتباس فكرته الخاصة دون الرجوع إليه، رغم مساعيه في إخراج السيناريو الخاص به إلى النور خلال عمل فني.

وروى الكاتب المصري كواليس مساعيه لتقديم فكرته خلال عمل درامي، حتى فوجئ بعرض مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" خلال موسم رمضان الجاري.

بعد ساعات من كتابة منشوره، فاجأ "حسين" متابعيه بحذفه، قبل أن يكتب آخر قرر خلاله تقديم اعتذار.

وقال الكاتب المصري: "بعد المنشور السابق الذي كتبته تحدث إليّ كريم سامي مؤلف المسلسل، وهو كما ذكرت صديق عملنا معا وتربطني به علاقة احترام، ووجدته منزعجا من منشوري".

وأكد "سامي" لـ"حسين"، بحسب منشور الأخير، أن الفنان كريم محمود عبدالعزيز انضم إلى مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" بعد بداية كتابته، كما أكد أنه صاحب الفكرة هو وأحمد عبدالوهاب، ولم يقل خلاف ذلك لأي شخص.

أضاف "حسين": "بناء عليه أنا اعتبرت أن الموضوع توارد أفكار، وحذفت منشوري لأنني حتى وإن تضررت من تنفيذ الفكرة، فأنا لا أحب أن أسيء لأي أحد".

ووجه "حسين" اعتذاره لطاقم مسلسل "خالد نور وولده نور خالد": "اعتذاري لكل طاقم العمل على الملأ كما كان شرحي لملابسات المشكلة، وشكرا من كل قلبي لأي أحد تعاطف مع المنشور السابق".

عن مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

تتناول حلقات مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" قصة "نور خالد"، الذي يخوض تجربة مثيرة بلقاء والديه بعد سنوات من وفاتهما، وفجأة، تسعى كل الأطراف إلى التعامل مع هذه الصدمة واكتشاف سر هذا الموقف العجيب.

ويتصدر بطولة هذا العمل كريم محمود عبدالعزيز، وشيكو، وآية سماحة، ودنيا ماهر، وشريف رمزي، وحمزة العيلي، وهو من تأليف كريم سامي وأحمد عبدالوهاب، وإخراج محمد أمين.

مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» الحلقة 3.. الكلمة الفصل لتحليل «DNA»

وعرضت الحلقة 3 من المسلسل الكوميدي "خالد نور وولده نور خالد"، وفيها يلجأ نور إلى أخيه بدر، ويكشف له كامل تفاصيل واقعة الانفجار.

واعتبر بدر، أن الأمر كله مجرد تشابه أسماء، ولإقناع نور بذلك نصحه بإحضار والده المزعوم إلى المكتب لعمل تحليل "DNA"، ويوافق نور.

وبعد عودته إلى المنزل، يبدأ خالد في استرجاع حديث نور، ويلاحظ جرحًا قديمًا غائرًا في رأس ابنه، ويظهر نور أمام خالد بلافتة طالب فيها إجراء تحليل "DNA".

أحداث الحلقة 3 من مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

ويرفض خالد، لكن نور يخبره بأنهما يجب أن يجريان التحليل، وإذا كانت النتيجة إيجابية فسيعترف خالد بأن كلامه صحيحا، وإذا كانت سلبية فسيتوجه إلى طبيب نفسي للعلاج.

وبالفعل، يذهب نور مع خالد إلى بدر، لكنه يفاجأ عندما يرى خالد، ويطلب منهما أن ينتظراه لانشغاله، ويتأخر بدر فيطلب نور أن يرافقه خالد إلى معمل التحاليل، ويسأل خالد عن الجرح في رأس نور.

ويخبره نور بأنه جرح قديم، وقبل أن يخبره عن السبب يصل دورهما لعمل التحليل، ويخبر نور طبيب التحاليل أنه هو الابن وأن خالد هو الأب، فيُصدم الطبيب من هذا الاكتشاف وتنتهي الحلقة.

مواعيد وأبطال مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"

يعرض مسلسل "خالد نور وولده نور خالد" على قناة MBC مصر يوميا الساعة 9:00 مساءً، والإعادة الساعة 3:00 عصرًا.

ويقوم ببطولة المسلسل شيكو وكريم محمود عبدالعزيز، مع كل من: آية سماحة، دنيا ماهر، وشريف رمزي، والعمل تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وإخراج محمد أمين.