رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركزي السعودي يعلن حجم ميزان مدفوعات السياح بإنفاق 135 مليار ريال

نشر
المركزي السعودي
المركزي السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج خلال عام 2023، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات بإنفاق يصل إلى 135 مليار ريال.

السعودية تؤكد أهمية القطاع السياحي في زياد النمو الاقتصادي

ويعد هذا الرقم هو الأعلى في تاريخ المملكة، فيما يتعلق بإنفاق الزوار القادمين من الخارج، ويمثل هذا الإنفاق نسبة نمو قدرها 42.8% مقارنة بعام 2022.

ويأتي الارتفاع التاريخي في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة.

 حيث تصدرت المملكة قائمة الأمم المتحدة للسياحة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين عام 2023 مقارنة بعام 2019 للدول الكبرى سياحيًا، محققةً ارتفاعًا بنسبة 56% في عدد السياح الوافدين في عام 2023 مقارنة بعام 2019، وذلك وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في يناير 2024، وحققت تعافيًا بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين خلال عام 2023 مقارنةً بعام 2019.

كما حظيت المملكة في وقت سابق بإشادات دولية واسعة من قبل منظمة السياحة العالمية UN Tourism والمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC نظرًا لوصول المملكة إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج خلال عام 2023، حيث أثنت المنظمتان على الجهود الكبيرة التي يشهدها قطاع السياحة في المملكة.

صور.. السعوية تطور قطاع السياحة.. المملكة تراهن على حداثة مقاصدها البكر..  "مدائن صالح" امبراطورية قديمة منحوتة فى الصخر.. وجزيرة الفرسان للباحثين عن  الاسترخاء.. ووادى لجب لمحبى الشلالات والجداول والينابيع - اليوم السابع

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم 30 مارس 2024

استقر سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، اليوم السبت 30 مارس/آذار 2024، في ظل العطلة الأسبوعية للبنوك الحكومية والخاصة.

أعلن صندوق النقد الدولي في بيان، أن المجلس التنفيذي للصندوق وافق على زيادة برنامج القرض المقدم لمصر بنحو خمسة مليارات دولار، في تأكيد لإعلان هذا الشهر تزامن مع تخفيض البنك المركزي لقيمة الجنيه المصري.

سعر الريال السعودي اليوم بالمصري 

سجل سعر شراء الريال السعودي وسعر البيع مستويات مرتفعة مقابل الجنيه المصري، وفقاً للبيانات الرسمية.

سعر صرف الريال السعودي اليوم
في البنك المركزي المصري، جاء سعر شراء الريال السعودي عند 12.61 جنيه، وسعر بيع الريال السعودي و12.65 جنيه.

سعر الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي المصري
بلغ سعر صرف الريال السعودي اليوم في البنك الأهلي المصري مستوى 12.61 جنيه للشراء، و12.65 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي في بنك مصر
وصل سعر صرف الريال السعودي اليوم في بنك مصر إلى 12.61 جنيه للشراء، و12.65 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية
حقق سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في المصرف العربي الدولي نحو 12.62 جنيه للشراء، و12.65 جنيه للبيع.