رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدينة المنورة: تمديد مواعيد خدمة النقل العام خلال العشر الأواخر من رمضان

نشر
حافلات المدينة
حافلات المدينة

بدأ مشروع حافلات المدينة المنورة، الذي تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنورة، اليوم السبت ، تمديد مواعيد خدمة النقل العام؛ تزامناً مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، عبر مسارات عدة تم تحديدها في أرجاء المدينة المنورة، لنقل المواطنين والمقيمين إلى المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء. وفقا لما ذكرته وكالة "سبق".

ومن المقرر أن يتم تقديم خدمة النقل الترددي ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً، ويستمر لما بعد صلاة القيام بنصف ساعة، ليتناسب مع انتهاء وقت صلاة القيام في المسجد النبوي ومسجد قباء.

يذكر أن "حافلات المدينة" حدّدت 7 مواقع لنقل المستفيدين إلى المسجد النبوي "ذهاباً وعودة" انطلاقاً من: الاستاد الرياضي، ودرة المدينة، وسيد الشهداء، والجامعة الإسلامية، وحي الخالدية، وحي شطيه، وبني حارثة، فيما خصصت موقع مواقف السيارات في العالية مول؛ لنقل المستفيدين إلى مسجد قباء ذهاباً وعودة.

المسجد النبوي: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات

وفي وق سابق من اليوم، أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر أن تقام صلاة التهجد اليوم السبت، وسط تكامل منظومة الخدمات المقدمة بالمسجد النبوي.

‎إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات

وأكدت الهيئة، جاهزيتها بشرياً وخدماتياً وتقنياً وميدانياً للعشر الأواخر، وفقاً لمحاور الخطة التشغيلية المتضمنة تكثيف الخدمات البشرية والتقنية في المسجد النبوي، برفع الطاقة الاستيعابية الكاملة والمحافظة على سلامة وصحة وأمن قاصدي المسجد النبوي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) 

وجدير بالذكر أن الهيئة تبدأ في تنفيذ خطتها التشغيلية ‎للعشر الأواخر اعتباراً من اليوم، وسط تكامل منظومة الخدمات المقدمة وتسخير الإمكانات البشرية والآلية من أجل راحة قاصدي المسجد النبوي خلال الشهر الفضيل.

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد النبوي  تجهيز سطح المسجد النبوي لاستقبال ما يقارب 90 ألف مصلٍ يوميا في شهر رمضان المبارك؛ في إطار جهودها المكثفة لتهيئة أرجاء المسجد لاستقبال المصلين على مدار الساعة، وتقديم كافة الخدمات لهم، ليؤدون العبادات في أجواء من الطمأنينة والسكينة.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) أن سطح المسجد النبوي يستقبل ما يقارب 90 ألف مصلٍ في المساحة المخصّصة للصلاة التي تبلغ نحو 67 ألف متر مربع، ويصعد المصلون إلى المسجد عبر 24 سلما موزعة بالقرب من مداخل المسجد من بينها 6 سلالم كهربائية تسهّل حركة دخول وخروج المصلين قبل وبعد الصلاة بانسيابية تامة، وتسهم في تخفيف الازدحام عند امتلاء المسجد في أوقات الذروة.