رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البنك الدولي يُشيد بخطوات مصر في تحقيق المساواة بين الجنسين

نشر
الأمصار

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقريرًا للبنك الدولي حول المساواة بين الجنسين وتغير المناخ في مصر.

 

 

وفقًا لتقرير البنك الدولي "مصر - المساواة بين الجنسين وتغير المناخ "، الصادر في مارس 2024؛ فإن استراتيجية 2050، التي تم إطلاقها في مايو 2022، تحدد خطة طموحة وشاملة بقيمة 324 مليار دولار لدعم اقتصاد مصري أقوى وأكثر اخضرارًا. 

 

كما أعطت قمة المناخ COP27 زخمًا جديدًا لمسار مصر نحو التحول الأخضر عندما أعلنت الحكومة عن صفقة بقيمة 500 مليون دولار مع ألمانيا والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والولايات المتحدة لتقليص الغاز الأحفوري، وكذلك الاستهلاك والتوسع في الطاقة المتجددة.

 

شركة روس أتوم: التعاون مع مصر لا يقتصر على محطة الطاقة النووية


أكد مراد أصلانوف المدير الإقليمي لشركة "روس أتوم" الروسية في مصر، أن مجالات التعاون بين مصر والشركة الروسية لا تقتصر على بناء محطة الطاقة النووية فقط؛ بل تشمل أيضا مجالات أخرى فى مقدمتها الطب النووي والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والتكنولوجيات الجديدة.

 فعاليات المنتدى الدولي للطاقة "أتوم اكسبو" 2024 

وعلى هامش فعاليات المنتدى الدولي للطاقة "أتوم اكسبو" 2024 الذى يعقد فى مدينة سوتشى الروسية ، وأضاف أصلانوف: "إن روس أتوم لديها تواجد تاريخى فى الأراضى المصرية، وهناك تعاون قوى بين الصناعة النووية فى روسيا ومصر ونفتخر بالمشروع العملاق لإنشاء المحطة النووية بالضبعة وهو المشروع الذى أصبح من أكبر المواقع الإنشائية فى العالم وفى القارة الإفريقية"، وفقا لتصريحاته لتلفزيون "النيل للأخبار".

وأكد: "إننا الآن فى مرحلة دراسة للسوق المصرية لتحديد الاحتياجات الأساسية للمستهلك المصرى وتقديم أنسب منتج استجابة لهذا الاحتياج، لذلك تم التوقيع على خارطة طريق بين الشركة الروسية ومصر للترويج للجهاز الطبى تيانوكس فى السوق المصرية والذى يستخدم لعلاج أمراض الرئة وجراحة القلب وزراعة الأعضاء وقد حصل الجهاز على أول شهادة أجنبية فى شهر ديسمبر 2023.

وأشار أصلانوف إلى أن "روس أتوم" ترى مصر دولة استراتيجية، ونتمتع بالدعم التام والكامل من كل الجهات ذات الصلة لتعزيز وتوطيد هذه العلاقات الودية والقوية بين مصر والشركة الروسية.

وقد انطلقت فعاليات معرض اتوم اكسبو 2024، في مدينة سوتشى الروسية بمشاركة دولية موسعة يشارك فى المنتدى هذا العام أكثر من 4500 مشارك من كل أنحاء العالم، ويعتبر المنتدى الدولى "آتوم إكسبو-2024" أحد أهم الفعاليات فى الصناعة النووية العالمية، وهو أكبر معرض ومنصة أعمال حيث تتم خلاله مناقشة الوضع الراهن للصناعة النووية وصياغة اتجاهات تطويرها فى المستقبل.