رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. العامري والمحمداوي يشيدان بدور قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي

نشر
الأمصار

أشاد رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس اركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، بدور قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي.

تحالف الفتح ورئيس أركان هيئة الحشد الشعب

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "اجتماع امني موسع في مقر قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، عُقد بحضور رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي والحاج هادي العامري وقائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي وقائد عمليات ديالى للجيش اللواء اكرم صدام وقائد شرطة ديالى اللواء علاء غريب الزبيدي".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع بحث التنسيق بين القطعات الامنية في قواطع العمليات ومتابعة سير العمليات الامنية والاستخبارية في محافظة ديالى."

واشاد رئيس الاركان والحاج العامري، بحسب البيان، بـ"دور قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبي وما تضطلع به من مسؤوليات في حفظ أمن واستقرار المحافظة بالتعاون مع القوات الأمنية والاهالي لاسيما في ايام شهر رمضان المبارك التي تتعزز فيها اواصر الالفة والرحمة بين مختلف الشرائح الاجتماعية وتزداد فيها الفعاليات الدينية والاجتماعية".

وتابع: "كما جرى استذكار التضحيات الجسام التي قدمتها قوات الحشد الشعبي خلال عمليات التحرير وما بعدها من عمليات أمنية، منوهين بحجم التعاون الأمني الذي يبديه اهالي ديالى من اجل حفظ الأمن والاستقرار".

وكانت أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، استنفار كوادرها وآلياتها لإسناد أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه "بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، قام الجهد الخدمي و مديرية الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي باستنفار الكوادر والآليات لإسناد امانة بغداد لسحب ودعم عملية تصريف مياه الأمطار ؛ جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة".

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، تفكك شبكة دولية للمخدرات في البصرة.

 

وقالت الهيئة في بيان إن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ المديرية العامة للمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، تمكنت من تفكيك شبكة دولية لتجارة المخدرات وبحوزتها 92 الف حبة مخدرة في محافظة البصرة". 

واضافت أنه "جاء ذلك خلال عملية استخبارية نوعية ومعقدة، ومتابعة ميدانية استمرت لمدة 72 ساعة، حيث تمكنت المفارز وبعد استحصال الموافقات القضائية من تفكيك شبكة دولية للمخدرات في محافظة البصرة وضبط (92٫000) حبة مخدرة واعتقال تاجرها، بعدما كانت الشبكة تروم توزيعها داخل العراق وخارجه".