رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يحصن لامين يامال من الإصابات بسبب ضغط المباريات

نشر
الأمصار

وضع نادي برشلونة الإسباني خطة لتحصين نجمه الصاعد لامين يامال من الإصابة في المباريات القادمة بعد افتقاد الفريق الكتالوني لخدمات أنسو فاتي وجافي نتيجة تعرضهما لمشكلات عضلية لنفس الأسباب في وقت سابق.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة يصر على حماية لامين يامال من الإصابة، خصوصا وأنه يخوض عددا كبيرا من المباريات في مرحلة مبكرة جدا من مسيرته.

وظهر كل من أنسو فاتي وبيدري على الساحة في برشلونة وهما في عمر صغير، وأدت مشاركتهما بكثافة في المباريات، إلى تعرضهما لإصابات عضلية، أثرت كثيرا على أدائهما لاحقا، فيما يتعافى جافي حاليا من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، ولا توجد ضمانات بعودته كما كان سابقا.

وأكدت الصحيفة، أن برشلونة اتفق مع المنتخب الإسباني على أن يامال سيلعب مباراة واحدة كاملة فقط من المباراتين الوديتين لإسبانيا ضد كولومبيا والبرازيل، كما طلب استثنائه من خوض الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، مع الاكتفاء بخوض نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا.

وأضافت "سبورت" أن يامال زاد طوله 10 سم في الأشهر الـ 12 الماضية، وازداد وزنه 7 كجم، معظمها كتلة عضلية، وهو دليل على تطوره المستمر بدنيا.

وتابعت الصحيفة، أنه ومع عودة رافينيا وفيران توريس من الإصابة، سيعمل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على تخفيف الحمل البدني على يامال، الذي شارك في 8 مباريات متتالية بين شهري فبراير الماضي ومارس الحالي.

تقارير: هانز فليك سيخلف تشافي في تدريب برشلونة

أفاد تقرير صحفى لجريدة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بأن نادى برشلونة إستقر بنسبة تقترب إلى 90% من أسم المدير الفنى الجديد للفريق الأول خلال المرحلة المقبلة.

وكان تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة الحالى، قد قرر الرحيل عن تدريب البلوجرانا بنهاية الموسم الجارى، فاتحًا الباب لإدارة النادى للتغيير والعثور على شخص أفضل لإستمرار النجاحات.

وبحسب تقرير "موندو"، فإن الألمانى هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق، هو الأسم الذى إستقرت عليه الإدارة الرياضية فى برشلونة لخلافة تشافى.

وساعد فليك فى الاقتراب بشكل أكبر لمنصب المدير الفنى لبرشلونة، بحكم صداقة وكيل أعماله بينى زاهافى، برئيس البلوجرانا الحالى خوان لابورتا مما رفع أسهم المدرب الألمانى.

وتغيرت الأمور 180 في الفترة الأخيرة، ونجح برشلونة في الظهور بصورة طيبة للغاية، ولكن بالرغم من ذلك، إلا أن تشافى يصر على الرحيل.

ولن ينتظر عشاق برشلونة كثيرًا قبل الإعلان عن تولى فليك تدريب برشلونة، حيث سيتم الأمر خلال الشهر المقبل على أقل تقدير.

وكانت إدارة برشلونة قد استبعدت 4 مدربين من تدريب الفريق حسب ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” لأسباب مختلفة، ويتبقى فقط 3 مرشحين لخلافة تشافى.

وأشارت الصحيفة الكتالونية،  إلى أن فليك هو الخيار الأسهل بالنسبة لبرشلونة، وأيضًا المفضل للرئيس خوان لابورتا أكثر من أى مدرب ألمانى آخر.

وأكملت الصحيفة أن الإسبانى لويس إنريكى يعد خيار معقد خاصةً وأنه يمتلك عقد مع باريس سان جيرمان الفرنسى ويبدو أنه مرتاح هناك، لذا فليك هو المرشح المناسب للفريق الكتالونى.