رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الآسيوي للتخلي عن الليبور واستبداله بالسوفر

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رقم 569 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطابات (تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR"‎").

تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الآسيوي للتخلي عن الليبور واستبداله بالسوفر

يأتي ذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية لمصر مع البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية وتنويع مجالات التعاون والتوسع في مختلف القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للدولة؛ حيث تعد مصر أكبر مساهم من قارة أفريقيا وأول عضو مؤسس من القارة في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

العدل: التوسع في مقار الشهر العقاري لمنع تكدس المواطنين

وفي سياق منفصل، قال المستشار عمر مروان وزير العدل المصري، إنه تم التوسع في عدد مقار الشهر العقاري والتوثيق، وذلك تيسيرًا على المواطنين وتلبية لاحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية، والحد من الزحام والتكدس بمكاتب الشهر العقاري وفروع التوثيق بالفترة الصباحية على مستوى الجمهورية. 

وأوضح أن ذلك يتم من خلال إنشاء مقار جديدة واستحداث مقار مميزة لخدمات الشهر العقاري والتوثيق داخل المراكز التجارية ومكاتب البريد، بالإضافة إلى توفير خدمات التوثيق بعدد من فروع ومنافذ شركات الاتصالات وفقا للبروتوكولات المبرمة مع الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورانج، وشركة اتصالات مصر، في هذا الشأن. 

وبلغ إجمالي عدد المقرات التي تم استحداثها خلال عام 2023، 69 مقرا، وفيما يلي أبرز تلك المقرات: 

محافظة القاهرة: 13 مقرا فرع توثيق بولاق – فرع توثيق بولاق – فرع توثيق نادي ضباط الحرس الجمهوري – فرع توثيق القوات الجوية، مأموريات شهر التجمع العمراني الجديد بمدينة الشروق، فرع توثيق الترجمان، فرع توثيق نادي الجزيرة الرياضي، فرع توثيق بريد العتبة، فرع توثيق اتصالاتا القطامية، فرع توثيق أورانج الميرغني، فرع توثيق باب اللوق، فرع توثيق رمسيس we  ، فرع توثيق الزمالك " we "، فرع توثيق أورانج البساتين. 

وانطلاقا من تعزيز قيم الشفافية، قامت وزارة العدل بعمل التقرير السنوي للوزارة  لعام 2023  والذي يعطي صورة واضحة وجلية عن ما قامت به الوزارة تحقيقا لرؤية مصر 2023 خلال العام.