رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: جوارديولا ينوى الرحيل عن السيتى بنهاية عقده

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن الموعد النهائى لرحيل المدرب الإسبانى بيب جوارديولا عن تدريب فريق مانشستر سيتى، فى ظل عدم بدء أى مفاوضات للتجديد بين المدرب وإدارة النادى.

ويملك المدير الفنى صاحب الـ53 عامًا عقدًا مع مانشستر سيتى حتى يونيو عام 2025، وهو الأمر الذى جعل التكهنات برحيل المدرب الإسبانى تزداد فى الوقت الحالى.

ووفقًا لموقع فوتبول إنسايدر، فإن جوارديولا سوف يغادر مانشستر سيتى، عقب نهاية تعاقده مع الفريق.

وأشار الموقع الإنجليزى، إلى أن المدرب الإسبانى قرر أيضًا الحصول على راحة لمدة عام كامل، للإسترخاء مع عائلته بعدما كان يعمل مع مانشستر سيتى منذ توليه تدريب الفريق.

وتوج جوارديولا مع مانشستر سيتى بكل من، الدورى الإنجليزي الممتاز 5 مرات، كأس الاتحاد مرتين، كأس كاراباو 4 مرات ودورى أبطال أوروبا مرة.

وارتبط مانشستر سيتى بالتعاقد مع أكثر من اسم لخلافة جوارديولا، مثل كل من، الإيطالى روبيرتو دى زيربى، الفرنسى زين الدين زيدان، الإسبانى ميكيل أرتيتا والألمانى يوليان ناجلسمان.

وكان المدرب الإسبانى قد تولى قيادة مانشستر سيتى فى صيف عام 2016، عقب رحيله عن بايرن ميونيخ الألمانى.

ويحتل السيتيزنز حاليًا المركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة عن كل من، أرسنال المتصدر وليفربول الوصيف.

قنبلة لابورتا.. والد هالاند يظهر في برشلونة

ظهر آلفي، والد إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، بشكل مفاجئ، اليوم الأربعاء، في مدينة برشلونة.

 وكانت صحيفتا "موندو ديبوتيفو" وسبورت" الكتالونيتين أكدتا، أمس الثلاثاء، أن هالاند بات الهدف الرئيسي لبرشلونة في صيف 2025، ضمن خطة الاستفادة من أرباح ملعب "كامب نو" الجديد، وعقب الاستغناء عن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، صورة ترصد تواجد والد هالاند في برشلونة، اليوم، أثناء تناول وجبة في مطعم "إل ناسيونال" المعروف بالمدينة الكتالونية.

وأشارت إلى أن صفقة هالاند قد تكون قنبلة خوان لابورتا، رئيس برشلونة، من أجل الفوز في انتخابات النادي المقبلة.

يذكر أن عقد هالاند مع مانشستر سيتي يمتد حتى صيف 2027، لكنه يتضمن شرطا جزائيا أقل من 200 مليون يورو يسمح له بالانتقال إلى أندية خارج البريميرليج.

وسبق أن أجرى برشلونة محاولته الأولى لضم هالاند في 1 أبريل/نيسان 2021، عندما سافر والده ووكيله الراحل مينو رايولا إلى برشلونة على متن طائرة خاصة لمعرفة المشروع الرياضي للنادي.

كما سافر تشافي هيرنانديز إلى ميونخ في مارس/آذار 2022، ليلتقي هالاند لاعب دورتموند وقتها، شخصيًا ويشرح له مشروعه.