رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنبلة لابورتا.. والد هالاند يظهر في برشلونة

نشر
الأمصار

ظهر آلفي، والد إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، بشكل مفاجئ، اليوم الأربعاء، في مدينة برشلونة.
 


وكانت صحيفتا "موندو ديبوتيفو" وسبورت" الكتالونيتين أكدتا، أمس الثلاثاء، أن هالاند بات الهدف الرئيسي لبرشلونة في صيف 2025، ضمن خطة الاستفادة من أرباح ملعب "كامب نو" الجديد، وعقب الاستغناء عن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، صورة ترصد تواجد والد هالاند في برشلونة، اليوم، أثناء تناول وجبة في مطعم "إل ناسيونال" المعروف بالمدينة الكتالونية.

 

وأشارت إلى أن صفقة هالاند قد تكون قنبلة خوان لابورتا، رئيس برشلونة، من أجل الفوز في انتخابات النادي المقبلة.

يذكر أن عقد هالاند مع مانشستر سيتي يمتد حتى صيف 2027، لكنه يتضمن شرطا جزائيا أقل من 200 مليون يورو يسمح له بالانتقال إلى أندية خارج البريميرليج.

وسبق أن أجرى برشلونة محاولته الأولى لضم هالاند في 1 أبريل/نيسان 2021، عندما سافر والده ووكيله الراحل مينو رايولا إلى برشلونة على متن طائرة خاصة لمعرفة المشروع الرياضي للنادي.

كما سافر تشافي هيرنانديز إلى ميونخ في مارس/آذار 2022، ليلتقي هالاند لاعب دورتموند وقتها، شخصيًا ويشرح له مشروعه.

برشلونة يخطط للتعاقد مع هالاند في صيف 2025

يخطط نادى برشلونة الإسبانى للتعاقد مع النجم النرويجى إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتى الإنجليزى، خلال صيف عام 2025، ليكون بديلا لنجمه البولندى روبرت ليفاندوفسكى، والذى سينتهى عقده فى نفس الفترة. 

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن التعاقد مع إيرلينج هالاند، يعد حلما عظيما لإدارة برشلونة فى صيف عام 2025، من أجل تدعيم الفريق بنجم كبير، خاصة مع قرب تعاقد ريال مدريد، مع النجم الفرنسى كيليان مبابى، من باريس سان جيرمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد هالاند مع مانشستر سيتى ينتهى فى صيف عام 2027، لكنه مع حلول عام 2025، يوجد بند فى عقده يسمح له بالرحيل بمبلغ أقل من 200 مليون يورو، وهو ما يجعل النادى الكتالونى يؤجل تفاوضه على ضمه إلى هذا الموعد. 

وأوضحت الصحيفة أن النادى الكاتالونى يرغب فى استغلال العلاقة القوية بين رئيس النادى خوان لابورتا مع رافائيلا بيمنتا، وكيله أعمال النجم النرويجي، والتى كانت تتعامل مع رئيس برشلونة منذ أن كانت تعمل من مينو رايولا، فى صفقة النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش فى صيف 2009.

وأضافت الصحيفة إلى أن التحقيقات التى يخضع لها مانشستر سيتى خلال الفترة الحالية بسبب مخالفات مادية، والتى قد تصل إلى استبعاد السيتى من البريميرليج، يدرك برشلونة أنه أمر جيد لمنح هالاند حرية الرحيل، لكن ستبقى عقبة إهتمام ريال مدريد بالحصول على خدماته، أكبر المشاكل التي ستواجه البارسا.

وكان هالاند قد انضم لصفوف مانشستر سيتى، فى صيف عام 2022 قادما من فريق بوروسيا دورتموند الألمانى، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 60 مليون يورو، ونجح فى حصد الخماسية فى موسمه الأول مع الفريق الإنجليزى.