رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المدعي العام الإسباني يطالب بحبس روبياليس عامين ونصف

نشر
الأمصار

نشر مكتب المدعي العام الإسباني طلبه بفرض عقوبات على رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.
 


وطلب المدعي العام بسجن روبياليس لمدة عامين ونصف العام في جريمة الاعتداء الجنسي بالإكراه على اللاعبة جينيفر هيرموسو، ومنحها قبلة قسرية عقب نهائي كأس العالم.

كما طلب المدعي العام بسجن باقي المتهمين (ألبرت لوك، وخورخي فيلدا، وروبين ريفيرا) لمدة عام ونصف العام بجريمة الإكراه.

ويطلب المدعي العام بسجن روبياليس لمدة عام، إضافة إلى إخضاعه للإفراج المشروط لمدة عامين، ومنعه من التواصل مع جيني هيرموسو أو الاقتراب منها في دائرة نصف قطرها 200 متر لمدة 4 سنوات.

 

وبالنسبة للجريمة الثانية التي اتهم بها روبياليس، وهي إكراه اللاعبة، طلب المدعي العام بسجنه لمدة عام ونصف العام، إضافة إلى بقية المتهمين، مع منعهم التواصل مع جيني هيرموسو أو الاقتراب منها لمسافة 200 متر لمدة 3 سنوات ونصف.

فضلا عن ذلك، يجب على روبياليس تعويض هيرموسو بمبلغ 50 ألف يورو عن جريمة الاعتداء الجنسي، كما يجب على المتهمين الأربعة مجتمعين دفع 50 ألف يورو أخرى للاعبة مقابل الإكراه التي تعرضت له.

وطلب المدعي العام من حرمان كل المتهمين من ممارسة مهنة مرتبطة بالمجال الرياضي خلال فترة عقوبتهم.

الشرطة الإسبانية تداهم مقر الاتحاد ومنزل روبياليس

داهمت الشرطة، الأربعاء، مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ومواقع عدة، في إطار تحقيق في مزاعم فساد وجرائم متنوعة، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصادر قضائية.
 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن العملية تعد جزءا من تحقيق قضائي في عقود وقعها رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.

 

وتبلغ قيمة العقود الموقعة 40 مليون يورو سنويا (43.3 مليون دولار).

وطالت عمليات تفتيش مواقع مختلفة في جميع أنحاء إسبانيا، بالإضافة الى مقر الاتحاد الإسباني في لاس روزاس، على أطراف مدريد.

 

وقالت مصادر قضائية إن الشرطة أجرت "تحقيقاً مرتبطاً بجرائم مفترضة مرتبطة بالفساد في مجال الأعمال والاحتيال الإداري وتبييض الأموال"، متوقعة أن يتم توقيف 7 أشخاص في العملية، بالإضافة الى التحقيق مع 5 آخرين، فيما سيتم تفتيش 11 منزلاً.

وأفادت وسائل إعلام إسبانية بأنه لم يتم اعتقال أي شخص في مقر الاتحاد، الذي يتواجد فيه المنتخب الإسباني حاليا، قبل المباراتين الوديتين المقبلتين أمام كولومبيا، الجمعة في إنجلترا، والبرازيل، الثلاثاء المقبل في مدريد.

وأفادت صحيفة "ماركا" بأن وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني تتولى تفيتش مقر اتحاد الكرة.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن العملية تتم بتوجيه من المحكمة الابتدائية رقم 4 في ماخاداهوندا (مدريد) بالتنسيق مع مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة.